أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: السيسي يشهد تفتيش حرب بالفرقة 19 بالسويس.. والبورصة تبدأ تعاملاتها بارتفاع ملحوظ.. وعبد العال من أمريكا: مجلسنا مجلس حرب

الأحد، 29 أكتوبر 2017 12:39 م
أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: السيسي يشهد تفتيش حرب بالفرقة 19 بالسويس.. والبورصة تبدأ تعاملاتها بارتفاع ملحوظ.. وعبد العال من أمريكا: مجلسنا مجلس حرب
السيسى
كتب إبراهيم سالم

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، جاء بينها السيسي يشهد تفتيش حرب بالفرقة 19 بالسويس، وعرض فيلم عن تطور الفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث أمام الرئيس السيسي، وقائد الجيش الثالث: نصنع أجيالا امتدادا للأجيال السابقة، والبورصة تبدأ تعاملات هذا الأسبوع على ارتفاع ملحوظ، وعبد العال من أمريكا: مجلسنا مجلس حرب، والتى جاءت على النحو التالى:

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: الرئيس السيسي يشهد تفتيش حرب بالفرقة 19 بالسويس

شهد الرئيس السيسى إجراءات التفتيش ورفع الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بالفرقة 19 بالجيش الثالث الميدانى فى حضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: عرض فيلم عن تطور الفرقة 19 مشاة بالجيش الثالث أمام الرئيس السيسي

فيما عرضت الشئون المعنوية للقوات المسلحة فيلماً تسجيلاً بعنوان "الفرقة 19 مشاة" يجسد التطور التاريخى للفرقة 19 مشاة ضمن منظومة الجيش الثالث الميدانى، وذلك فى حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: قائد الجيش الثالث الميداني: "نصنع أجيالا امتدادا للأجيال السابقة"

وبدوره قال اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميدانى، إن إعداد الأجيال من المقاتلين لتحمل المسؤولية يتطلب جهدا مستمرا وعملا مخلصا لاستكمال مسيرة من سبقونا، متابعا: "كان لزاما علينا أن نتبع المنهج العلمى فى بناء المقاتلين، لنصنع أجيالا جديدة لتكون امتدادا طبيعيا للأجيال السابقة التى أدت ما عليها تجاه الوطن".

وأضاف اللواء أركان حرب محمد رأفت الدش، فى كلمة له خلال مشروع تفتيش بأحد تشكيلات الجيش الثالث الميدانى، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "ما نشهده الآن يواكب ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، التى تعتبر منهاج حياة كلما حلّ بنا تحدٍّ جديد".


أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: صبا مبارك: سعيدة بفوز "مسافر" على جائزة أفضل فيلم

أعربت الفنانة صبا مبارك عن سعادتها البالغة، لفوز فيلمها التركي الأردني "مسافر " على جائزة الجمهور لأفضل فيلم من مهرجان أنطاليا التركي.

وحرصت صبا على السفر إلى تركيا لحضور عرض الفيلم بالمهرجان إستلام الجائزة فيما وثقت هذه اللحظات بصور لها مع مخرجة الفيلم  وقامت بنشرها عبر حسابها على موقع انستجرام  بعد حصولهما على الجائزة، متمنية أن يحصد الفيلم الكثير من الجوائز في مهرجانات أخرى.


أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: التفاصيل الكاملة للقاء الوفد البرلماني برئاسة علي عبد العال بالجالية المصرية بنيويورك

أكد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد البرلماني المصري بالولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، التقى مساء أمس مع الجالية المصرية في نيويورك وذلك بحضور السفير هشام النقيب، قنصل عام مصر بمقر القنصلية المصرية بنيويورك.

وقال "رضوان"، أن اللقاء جاء في إطار التواصل المستمر مع المصريين بالخارج وحرص السيد الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له ببناء جسور تواصل وكذلك للتعرف علي مقترحاتهم وآرائهم والأفكار والمقترحات من المصريين بالخارج.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: البورصة تبدأ تعاملات هذا الأسبوع على ارتفاع ملحوظ

وبدأت مؤشرات البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الأحد، أولى تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع ملحوظ بدعم من مشتريات المستثمرين الأجانب وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3 مليارات جنيه خلال النصف ساعة الاولى.

وصعد مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 بنسبة 0.26 % 13991.93 نقطة ، كما ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70 بنسبة 0.48 % مسجلا 777.46 نقطة ، وشملت الارتفاعات مؤشر ايجي اكس 100 والذي صعد بنسبة 0.37 % مسجلا 1746.07 نقطة.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: مهران يتقدم ببلاغ ضد نبيه الوحش بعد تحريضه على اغتصاب البنات


تقدم الدكتور أحمد مهران مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، صباح اليوم الأحد ببلاغ ضد نبيه الوحش المحامي، يتهمه فيه بتحريض الشباب والرجال على التحرش واغتصاب السيدات والبنات الذين يرتدون ملابس من وجهة نظره الشخصية أنها معيبة وغير لائقة، وهذا يعد جريمة يعاقب عليها القانون المصري.

كما أشار مهران من خلال بلاغة المقيد برقم "12485" عرائض النائب العام لسنة 2017، أن الوحش قام بالتحريض على اغتصاب الفتيات المرتديات بنطلون مقطع، من خلال دعوته للشباب من خلال إحدى حلقات برنامج العاصمة، قائلا:"البنت اللي تمشى في الشارع ببنطلون مقطع يبقى التحرش بيها واجب وطنى واغتصابها واجب قومى"، وهو ما أكده الوحش مرة أخرى من خلال تصريحاته الصحفية عندما قال:"اغتصاب الفتاة المرتدية بنطلون مقطع واجب وطني".

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: علي عبد العال من أمريكا: "مجلسنا مجلس حرب"

قال الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، إن مجلس النواب مجلس حرب، جاء بعد ثورتين، مشيراً إلى أن متابعى الجلسات يعرفون أنه لا يضم حزب حاكم، فقط هناك ائتلاف برئاسة المهندس محمد السويدى ويتكون من مجموعة من الأحزاب والستقلين.

وأضاف "عبد العال" فى كلمته التى وجهها للجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية فى إطار زيارة وفد برلمانى برئاسته إلى أمريكا، أن المعارضة موجودة بالبرلمان ويمثلها عدد من الأحزاب منها حزب المصريين الأحرار، معتبراً اللقاء مع الجالية المصرية بالمشرف، وأن الأحاديث الجانبية له معهم كشفت عن كنوز مصر بالخارج، وفق قوله.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: راحة سلبية للاعبى الوداد بعد التعادل مع الأهلي بالنهائي الأفريقي

حدد حسين عموتة، المدير الفنى لنادى الوداد البيضاوى المغربى، غداً الاثنين، موعداً لانطلاق استعدادات الفريق لمواجهة الأهلى السبت المقبل بملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، فى إياب نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وذكر موقع "البطولة" المغربى، أن حسين عموتة منح لاعبيه راحة سلبية اليوم، الأحد، لاسيما أن بعثة فريق الوداد البيضاوى عادت إلى مدينة "الدار البيضاء" فى الخامسة صباحاً قادمة من الإسكندرية على متن طائرة خاصة.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: سكرتير الكاف السابق يعترف بالظلم التحكيمي للأهلي أمام الوداد

أكد مصطفى مراد فهمى، سكرتير عام الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" السابق، أن النادى الأهلى كان يستحق الفوز فى مباراة الوداد المغربى التى أقيمت أمس، السبت، بملعب برج العرب فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا والتى انتهت بالتعادل الإيجابى 1/1.

وقال مصطفى مراد فهمى، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر إذاعة الشباب والرياضة، إن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للأهلى فى مباراة الوداد، بعد عرقلة المغربى وليد أزارو، ولم يكن التحاما طبيعيا، مشددا على أن هدف الفريق المغربى هناك خطأ واضح لصالح وليد أزارو فى منتصف الملعب، لذا فإن الهدف غير صحيح، والأهلي كان من المفترض أن يخرج فائزا بهدفين نظيفين للقاء.

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: حريق بمدرسة أحمد عرابى بدار السلام

شب حريق بمدرسة أحمد عرابي الإبتدائية فى دار السلام، الأمر الذى أدى إلى حالة من الذعر والهلع بين الطلبة، فيما أخلى المدير الطلبة إلى الشارع.

وعلى الفور انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى مكان الحادث للسيطرة على الحريق قبل أن يمتد إلى باقى المبانى المجاورة . 

أخبار مصر اليوم الأحد 29-10-2017: الشرطة تعلن ارتداء الزي الشتوي بدءا من 11 نوفمبر

أكد مسؤول مركز الإعلام الأمني في تصريحات صحفية منذ قليل أنه تقرر أن يكون موعد ارتداء الزى الشتوى لأعضاء هيئة الشرطة اعتباراً من يوم السبت الموافق 11/11/2017 بجميع مديريات الأمن والمصالح والإدارات العامة والمركزية بجميع أنحاء الجمهورية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق