حقيقة وفاة الساعدى القذافى فى سجن الهضبة بالعاصمة الليبية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 02:27 م
حقيقة وفاة الساعدى القذافى فى سجن الهضبة بالعاصمة الليبية
الساعدى القذافى
عنتر عبداللطيف

 نفت مصادر ليبية ما تداولته عدة صفحات على مواقع التواصل الإجتماعى مهتمة بالشأن الليبى أنباء تفيد وفاة " الساعدى القذافى" نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذاقي داخل سجن الهضبة في العاصمة  الليبية طرابلس .

قالت المصادر الليبية فى تصريحات خاصة لـ" صوت الأمة " أن " الساعدى القذافى " بصحة جيدة وإن كان يعانى من بعض المتاعب الصحية .

كان تقرير طبى كشف عن طبيعة الحالة الصحية لـ" الساعدي القذاقي " داخل سجنه مؤكدا اصابته ببورم و تقرحات فى الكبد وعدة أمراض أخرى كما  يكشف عدم تقديم الرعاية الصحية المستعجلة و منعه من تلقى العلاج وإمتناع إدارة السجن التي يترأسه قيادات في الليبية المقاتلة عن تنفيذ توصية الافراج الصحي عليه بناءً على تقرير اللجنة الصحية المكلفة بمتابعة سجناء سجن الهضبة.

الساعدي-القذافي
 
أوضح تقرير وجود فقعات هوائية بقاعدة الرئة اليمنى و نقص فى دخول هواء لليسرى فضلا عن ألم وسط البطن يمتد حتى أسفلها و يمينها وهي أعراض لمرض بالكبد مع معاناته من إلتهاب مزمن فى البواسير.

 كان الساعدي القذافي قد ظهر خلال مقطع فيديو في 27 مارس 2014، معتذراً لجموع الليبيين ومتغنياً بحسن معاملته داخل السجن في ليبيا بعد أن سلمته النيجر للقوات الليبية.

المفاجأة أنه بعد أكثر من عام ظهرت مشاهد جديدة  تكشف أن ما سجله الساعدى القذافي  فى الفيدو القديم لم يكن سوى مشهد تمثيلي أرغم عليه حيث أنه تعرض للتعذيب في سجن الهضبة للإدلاء باعترافات ليست صحيحة على يد ميليشيات فجر ليبيا المتطرفة خاصة أن خالد الشريف كان يرأس السجن حينها .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة