طارق فهمي: الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي شخصية تافهة

الأحد، 29 أكتوبر 2017 03:20 م
طارق فهمي: الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي شخصية تافهة
طارق فهمى استاذ العلوم السياسيه بالجامعه الامريكيه
سلمى إسماعيل

قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن إسرائيل لا تسعى للتقرب من الدول العربية، بل تحاول إبعاد الأنظار عنها كآخر دولة محتلة في العالم، ترغب في الظهور الإعلامي، وكسب ود الشباب العربي، ولكنها تعلم إنها دائما العدو الرئيسي للعرب.

وأكد" فهمي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن خطاب الرئيس الراحل محمد أنور  السادات في الكنيست كان بمثابة نقلة نوعية في تاريخ المنطقة العربية، وكان أول من أدخل السلام به، وكان الخطاب الخطوة التمهيدية لمعاهدة السلام وإنهاء الحروب .

طارق فهمي استاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية

وأشار "استاذ العلوم السياسية" إلى أن العلاقات المصرية الإسرائيلية تشهد نوعا من الهدوء والاستقرار، لأن هناك عدوا آخر نحاربه وهو الإرهاب، مؤكدًا أن إسرائيل ستستجيب عاجلًا أم آجلًا لمطالب الدول العربية بالإنسحاب من فلسطين .

وأوضح "طارق فهمي": افيخاي أدرعي الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي لا صحة لما يردده عن تجنيد 200 ألف شاب، متابعًا": افيخاي شخصية تافهة".

تجدر الإشارة إلى أن مركز بيجين – السادات للدراسات السياسة والاستراتيجية التابع لجامعة بار- إيلان فى تل أبيب ينظم  بالتعاون مع وزارة الخارجية الإسرائيلية، احتفالية يوم 6 نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 40 عاما، على زيارة الرئيس الراحل محمد أنور السادات للقدس، وخطابه الشهير بالكنيست.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة