تبيع الوهم للشباب.. شركات الحاق العمالة بالخارج.. إحذر منها

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:00 ص
تبيع الوهم للشباب.. شركات الحاق العمالة بالخارج.. إحذر منها
شركات الحاق العمالة بالخارج
إسراء الشرباصى

كشف حمدى إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن عدد المصريين المهاجرون للخارج هجرة مؤقتة للعمل تجاوز 5 ملايين مواطن، بخلاف 5 ملايين آخرين هاجروا هجرة دائمة، ومنهم من استطاع الحصول على جنسية البلد المهاجر إليها.

 

وأضاف رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج فى تصريح لـ "صوت الأمة" أن هناك 1200 شركة الحاق عمالة على مستوى الجمهورية، وشدد على أن الشعبة تقوم بإبلاغ السلطات التنفيذية والجهات الرقابية على شركات الحاق العمالة الوهمية التى فى النهاية تعتبر "نصباية" على المواطنين مستغلين فى ذلك إرادة الكثير من الشباب المصرى فى الهجرة للعمل خارج البلاد، ويحصلون منهم على أموال مقابل الوهم، وتحاول الشعبة فى القضاء على مثل هذه الشركات للحفاظ على الشباب.

 

وأشار إمام إلى أن هذه الشركات الوهمية غالبا ما تستغل مواقع التواصل الاجتماعى فى استقطاب الشباب والنصب عليهم واللعب بطموحهم فى السفر للخارج ورغبتهم فى التغلب على نسبة البطالة.

وكان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء  أعلن فى آخر تقرير له أن عدد العاطلين فى مصر حاليا يقدر بنحو 3.496  مليون، ويقدر عدد العاطلين عن العمل بين الذكور بنحو 8.22% بينما كان 8.2% في الربع الأول من السنة، و24.68 % بين الإناث في مقابل 24.7 %.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق