هل تقف لعنة الملعب والجماهير مع الأهلي في موقعة الدار البيضاء (فيديو)

الخميس، 02 نوفمبر 2017 04:47 م
هل تقف لعنة الملعب والجماهير مع الأهلي في موقعة الدار البيضاء (فيديو)
الاهلي والوداد
وليد لطفي

تسيطر حالة من الخوف مصحوبة بالتوتر علي الجماهير المصرية والأهلاوية بعد النتيجة السلبية التي حققها المارد الأحمر بالتعادل الإيجابي مع الوداد المغربي بهدف لكل فريق من مباراة العودة والمققر إقامتها السبت القادم علي ملعب محمد الخامس بالمغرب.

وأصبحت لقاء الإياب بالصعوبة بما كان لاسيما التعادل السلبي يتوج الوداد بلقب الأميرة السمراء، فبات الأهلي مطالب بالمبادرة التهديفية في شباك الفريق المغربي الذي تلعب النتيجة الأولي لصالحة بالإستناد لقاعدة الهدف الإعتباري في ارض الخصم فلا بديل امام المارد الأحمر سوي تسجيل هدف علي أقل تقدير لإحياء أمل الفوز باللقب التاسع في تاريخه.

ووسط التكهنات بسهولة المباراة للفريق المغربي بعد النتيجة الإيجابية في مباراة برج العرب يبقي للتاريخ حكايات يسطرها عن انقلاب عاملي الأرض والجمهور علي عديد الفرق الأقرب للفوز باللقب الأفريقي،حيث ابتسمت 24 بطولة من أصل 52 مرة أقيمت فيها بطولة دوري أبطال أفريقيا للضيوف منذ عام 1964.


«صوت الأمة» يلقي الضوء علي البطولات التي وقف فيها عامل الملعب والجمهور مع الفريق الضيف.

 

1- فى عام 68 فاز فريق مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية بالبطولة فى لومى بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق ايتوال بطل توجو 4/1، وكانت مباراة الذهاب على ملعب الأخير انتهت بالفوز 5/0 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

2- فى عام 70 فاز فريق الأشانتى كوتوكو بطل غانا بالبطولة فى كينشاسا بعد فوزه فى مباراة الإياب على فريق بمازيمبى، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالتعادل1/1 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

3- فى عام 72 فاز فريق هافيا كوناكرى بطل غينيا بالبطولة فى كمبالا بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق سيمبا بطل أوغندا 3-2، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت لصالحه 4/2 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

4- فى عام 74 فاز فريق كارا برازافيل بطل الكونغو بالبطولة فى المحلة بعد فوزه 2/1 فى مباراة الإياب على فريق غزل المحلة، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت 4/2.

 

5- فى عام 75 فاز فريق هافيا كوناكرى بالبطولة فى لاجوس بعد فوزه 2/1 فى مباراة الإياب على فريق رينجرز بطل نيجيريا، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت أيضًا بفوزه 1/0 .

 

6- فى عام 80 فاز فريق كانون ياوندى بطل الكاميرون بالبطولة فى كينشاسا بعد فوزه 3/0 فى مباراة الإياب على فريق دراجون بطل الكونغو الديمقراطية، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالتعادل 2/2.

 

7- فى عام 81 فاز فريق شبيبة القبائل الجزائري بالبطولة فى كينشاسا بعد فوزه 1/0 فى مباراة الإياب على فريق فيتال أو بطل بوروندي، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالفوز 4/0.

 

8ـ فى عام 82 فاز فريق الأهلى المصرى بالبطولة فى كوماسى بعد تعادله فى مباراة الإياب مع فريق أشانتى كوتوكو بملعبه، وكانت مباراة الذهاب على ملعب الأهلى انتهت بالفوز 3/0 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

9- فى عام 84 فاز الزمالك بالبطولة فى ايبادان بعد فوزه 1/0 فى مباراة الإياب على فريق شوتنج ستارز بطل نيجيريا، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت 2/0 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

10- فى عام 85 فاز فريق الجيش الملكى بطل المغرب 1/1 بالبطولة فى كينشاسا بعد تعادله فى مباراة الإياب مع فريق دراجون، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بفوزه 5/2 .

 

11- فى عام 86 فاز فريق الزمالك بالبطولة فى أبيدحان بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق افريكا سبورت بطل كوت ديفوار، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بنفس النتيجة، وحقق البطولة بركلات الترجيح.

 

12- فى عام 89 فاز فريق الرجاء المغربى بالبطولة فى وهران بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق مولدية وهران الجزائرى، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بنفس النتيجة وحقق البطولة بركلات الترجيح.

 

13- فى عام 90 فاز فريق شبيبة القبائل الجزائرى بالبطولة فى لوكاسا بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق نكانا رد ديفلز بطل زامبيا، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بنفس النتيجه وحقق البطولة بركلات الترجيح.

 

14- فى عام 91 فاز فريق الإفريقى التونسى بالبطولة فى أوغندا بعد تعادله فى مباراة الإياب مع فريق داكيفو فيلا بطل أوغندا وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بفوزه فى تونس 5/1.

 

15- فى عام 92 فاز فريق الوداد البيضاوى المغربى بالبطولة فى أم درمان بعد تعادله سلبيا فى مباراة الإياب مع فريق الهلال السودانى وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالفوز 2/0.

 

16- فى عام 95 فاز فريق أورلاندو بيراتس الجنوب افريقى بالبطولة فى ابيدجان بعد فوزه فى مباراة الإياب على فريق أسيك ميموزا بطل كوت ديفوار بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالتعادل2/2 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

17- فى عام 99 فاز فريق الرجاء المغربى بالبطولة فى تونس بعد تعادله سلبيا فى مباراة الإياب مع فريق الترجى، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت ايضا بالتعادل بنفس النتيجة وحقق البطولة بركلات الترجيح.

 

18- فى عام 2003 فاز فريق أنيمبا النيجيرى بالبطولة فى الاسماعيلية بعد خسارته فى مباراة الإياب من الاسماعيلى بهدف، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بالفوز 2/0 وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس.

 

19- فى عام 2006 فاز فريق الأهلى بالبطولة فى رادس بعد فوزه بهدف فى مباراة الإياب على فريق الصفاقسى بطل تونس، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بالتعادل 1/1 وحقق البطولة.

 

20- فى عام 2007 فاز فريق النجم الساحلى بطل تونس بالبطولة فى القاهرة بعد فوزه فى مباراة الإياب على فريق الاهلى 3/1، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بالتعادل بدون أهداف.

 

21- فى عام 2008 فاز الأهلى بالبطولة فى جاروا بالكاميرون بعد فى مباراة الإياب على القطن بطل الكاميرون وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بفوز الأهلى بهدفين دون رد، وحقق البطولة وعاد يحمل الكأس

 

22- فى عام 2010 فاز فريق مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية بالبطولة فى تونس بعد تعادله فى مباراة الإياب مع فريق الترجى بهدف لكل فريق، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه انتهت بفوزه 5/0.

 

23- فى عام 2014 فاز فريق الأهلى بالبطولة فى رادس بعد فوزه 2/1 فى مباراة الإياب على فريق الترجى، وكانت مباراة الذهاب على ملعب الإسكندرية قد انتهت بالتعادل 1/1 .

 

24- فى عام 2016 فاز فريق صن داونز الجنوب أفريقى بالبطولة فى الإسكندرية بعد خسارته فى مباراة الإياب من فريق الزمالك بهدف، وكانت مباراة الذهاب على ملعبه قد انتهت بفوزه 3/ صفر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق