"داين تدان ".. حرب شماتة بين ساويرس ونصر القفاص والمصريين الأحرار

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 04:50 م
"داين تدان ".. حرب شماتة بين ساويرس ونصر القفاص والمصريين الأحرار
نجيب ساويرس
كتب إبراهيم سالم

بعد أشهر قليلة من حسم حزب المصريين الأحرار موقفة من رئاسة رجل الأعمال نجيب ساويرس، وذلك خلال مؤتمر عام حضره النسبة المقررة من أعضاء الحزب، دبت الخلافات من جديد  بين أعضاء الهيئة العليا، حيث خرج الحزب ورئيسه الدكتور عصام خليل بقرار رسمى بالأمس بسحب الثقة من الإعلامى نصر القفاص الأمين العام للحزب، والدعوة إلى اجتماع للهيئة العليا لإنتخاب أمينا عاما جديدا.

 

hgghgdjh
 

 

وعلى الرغم من هذه الإضطرابات التى يواجهها الحزب خرج نجيب ساويرس بتغريدة على تويتر قال فيها "المصريين الأحرار" يسحب الثقة من "القفاص" ويدعو لانتخاب أمين عام جديد.. عصام خليل سحب الثقة من الأمين العام نصر القفاص.. اللهم لا شماتة".

dfahadh
 

 

وتعد أزمة الإطاحة بـ "نصر القفاص"، أخطر أزمة تواجهها جبهة الدكتور عصام خليل فى المصريين الأحرار، منذ زلزال يناير الماضى، عندما انقسم الحزب إلى فريقين، الأول يقوده نجيب ساويرس، ومجلس الأمناء، والثانى يقوده الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب ومجموعة من أهم الداعمين له، وكان أبرزهم الكاتب الصحفي نصر القفاص.

 

وخلال الفترة التى تلت الانقلاب على نجيب ساويرس، استمر الكاتب الصحفى نصر القفاص فى الهجوم على رجل الأعمال الشهير، ومؤسس الحزب، وكان يصر دائمًا على اتهامه بأنه يتعامل بـ "منطق أنا الحكومة يبنى حزب ويهدم حزب ويختار أى أشخاص لتكوين هيئة عليا"، إلى جانب "إنه عادة ما يتحدث عن الليبرالية، وكأننا لا نعرفها، ونحن كدولة أول من أسسنا لليبرالية، والله لو كان مؤسس شركة يرفدنا كلنا، ولكن حزب يعنى أننا أبناء وطن".

424
 

 وخرج الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، ليؤكد أن الحزب قرر سحب الثقة من نصر القفاص كأمين عام للحزب بعد أن تقدم له أعضاء الهيئة العليا بطلبات موقعة بمخالفات إدارية لأكثر من 10 مواد للائحة الحزب، مشيرا إلى أنه يكن كل الاحترام والتقدير لـ"قفاص" على المستوى الشخصى وما أجراه من أعمال فى الحزب" نحن نرسخ لنظام المؤسسية فى الحزب وهو خالف نظام الحزب ولائحته وهذا ما يحكمنا" .

50475d77-fc77-4862-a2c7-b972f5800ea8
 

وعلى الرغم من محاولات الإثناء التى يواجهها القفاص إلا أنه أعلن لجوئه للقضاء بسبب الإساءة لشرفه المهنى، قائلا: "لا يجوز عزلى وفق اللائحة بهذه الطريقة وقلت له من أسبوع أشعر بمؤامرة ممنهجة ضدى".

 

وأوضح القفاص ، أنه فى حالة ذهول من هذا القرار الذى صدر بينما كان يباشر عمله كأمين عام للحزب وعاد أمس من اجتماع تنظيمى مع أمانة الإسكندرية ويستعد لعقد اجتماع مع أمانات الحزب الشبابية غدا.

download
 

 ولفت "القفاص"، إلى أنه فوجئ بإزالة هاتفه وهواتف أعضاء بالمكتب الإعلامى والهيئة العليا للحزب بينهم زوجته إيمان إمبابى رئيس لجنة حقوق الإنسان من جروبات "الواتس آب" الخاصة بالحزب فجأة لمجرد أن عصام خليل متخوف من تبعيتهم لى"، وأضاف: "أنا مليش شلة فى الحزب" .

وكشف أمين عام الحزب، في مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، عن واقعة اصطحاب عصام خليل وفدا ضم كلا من رائد مقدم، ومحمود ريش، وإيهاب سمرة، والتقوا الوزير المفوض بإحدى السفارات، وأثناء اللقاء طلب إيهاب سمرة دعما لمزرعة دواجن يقوم بإنشائها، كما طلب عصام خليل مساعدة السفارة فى حصوله على توكيلات قطع غيار السيارات، موضحا أن تلك الواقعة عليها شهود.

 

وأضاف القفاص أن الحديث عن وجود مخالفات إدارية كانت السبب في سحب الثقة منه، التي لا يملكها سوى أعضاء الحزب بعد عرض الأمر عليهم، موضحا: «عصام خليل دائم الحديث بتفاخره بالجلوس مع بعض قيادات الدولة والإفصاح عن تفاصيل تلك الحوارات، ولم يستمع لنصائحي نهائيا بعدم الكشف عن ذلك».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق