أخبار مصر اليوم 30-10-2017.. وزير التنمية المحلية: "عاوزين عملية انتحارية لتطبيق الحوكمة".. والبدري لـ "اللاعبين": التتويج بدوري الأبطال يا أبطال

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:25 م
أخبار مصر اليوم 30-10-2017.. وزير التنمية المحلية: "عاوزين عملية انتحارية لتطبيق الحوكمة".. والبدري لـ "اللاعبين": التتويج بدوري الأبطال يا أبطال
هشام الشريف
كتب إبراهيم سالم

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، جاء بينها وزير التنمية المحلية: "عاوزين عملية انتحارية لتطبيق الحوكمة"، و"حق الرؤية".. ماذا قال عنه القانون وما عقوبة عدم تنفيذه؟، و"القاهرة هتنور".. إعداد خطة تطوير شاملة لمنظومة الإنارة المركزية بالعاصمة، و أحمد زكى عابدين: العاصمة الإدارية نقلة نوعية ستطبق على 13 مدينة جديدة، و البدري لـ "اللاعبين": التتويج بدوري الأبطال يا أبطال


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : وزير التنمية المحلية: "عاوزين عملية انتحارية لتطبيق الحوكمة"

 

قال الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، إننا نحتاج إلى عملية إنتحارية حتي نتمكن من تطبيق الحوكمة فى المحليات، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى تكوين هوية جديدة للإدارة المحلية من أجل رقمنتها وذلك من خلال عمل بنية معلوماتية تمهد لحوكمة المحليات.

 

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفى المنعقد الآن بديوان عام الوزارة بحضور رئيس أكاديمية ناصر العسكرية و محافظ الإسماعيلية ،للاعلان عن بدء اختيار قيادات المحليات، للاعلان عن بدء اختيار قيادات المحليات، أن الوزارة لا تسعى فقط لتطبيق النظام الرقمي للمحليات فحسب، وإنما تسعى لتوفير خدمات الكترونية بحيث يتثنى للمواطن الحصول على خدمته دون أى عناء.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : "حق الرؤية".. ماذا قال عنه القانون وما عقوبة عدم تنفيذه؟

 

كشف خالد محمد رجب، المحامى المتخصص فى قضايا شئون الأسرة، عن ماهية وطرق الحصول على حق الرؤية فى قانون الأحوال الشخصية والأثار المترتبة على عدم التنفيذ .

 

وقال "رجب" فى تصريح لـ"صوت الأمة" أن المادة رقم (20) من المرسوم بقانون رقم 25 لسنة 1929 الخاص ببعض أحكام الأحوال الشخصية المستبدلة بالقانون رقم 100 لسنة 1985 بتعديل بعض أحكام قوانين الأحوال الشخصية على أن "ولكل من الأبوين الحق في رؤية الصغير أو الصغيرة و للأجداد مثل ذلك عند عدم وجود الأبوين".


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : "القاهرة هتنور".. إعداد خطة تطوير شاملة لمنظومة الإنارة المركزية بالعاصمة

 

قال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إنه تم تكليف اللواء محسن مأمون، المشرف علي الإنارة المركزية بالقاهرة، بإعداد خطة تطوير شاملة لمنظومة الإنارة المركزية بالقاهرة ورصد كافة السلبيات التي تعوق عملها بكفاءة وانتظام والتي تتمثل في وجود أعمدة انارة مضاءة نهارا والأعطال المفاجئة ليلا وأعطال أعمدة الانارة التي تمتد لعدة أيام، وعدم وجود أليه للتحكم عن بعد في حالات الطوارئ وقيام البعض بسرقة التيار الكهربي من أعمدة الانارة وكذلك سرقة بعض مكونات لوحات التوزيع والاعتماد علي العنصر البشري لمراقبة الاعطال الموجودة والتي يتم التعامل معها بعد الابلاغ عنها وليس من قبل آلية عمل منظمة مشيرا الي ضرورة انشاء غرفة عمليات مركزية للتحكم ومراقبة شبكات الانارة العامة ومتابعة انقطاع التيار الكهربائي عن الاعمدة وولاعات التشغيل.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : أحمد زكى عابدين: العاصمة الإدارية نقلة نوعية ستطبق على 13 مدينة جديدة

 

أكد اللواء أحمد زكى عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أن المشروع يمثل ضرورة ملحة للنهوض بالوطن والارتقاء بحياة المواطن المصرى وجودتها، ودفع عجلة التنمية وتنشيط الاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة السبل لتسهيل حركة التنقلات على المواطنين من القاهرة إلى العاصمة الإدارية، وكذلك التنقل بداخلها بصورة ميسرة، واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة على نحو غير مسبوق وبصورة متكاملة، من شأنها جعل العاصمة الجديدة نموذجا للتطبيق فى 13 مدينة جديدة.

 

جاء ذلك فى حوار أجراه على حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط، مع اللواء أحمد زكى عابدين، استعرض فيه تفاصيل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحجم الإنجاز الذى تم بالمشروع.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : قبل اجتماع 3 بنوك مركزية.. الذهب ينخفض والمستثمرون يلتزمون بالحذر

 

 

انخفض الذهب اليوم الاثنين مع بقاء المستثمرين على حذرهم قبل اجتماعات ثلاث بنوك مركزية كبري، وسط ترقب لتعيين الرئيس المقبل لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وتترقب السوق دلائل من اجتماعات لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الأمريكي وبنكي انجلترا اليابان المركزيين الأسبوع الجاري.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1269.23 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0724 بتوقيت جرينتش.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : "ثقافة البرلمان" تناقش قانون "الصحافة والإعلام في جلسة اليوم

 

تستكمل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، برئاسة أسامة هيكل، اليوم الإثنين، مناقشة مشروع القانون المقدم من مجلس الوزراء بإصدار قانون بشأن تنظيم الصحافة والإعلام.

 

ويأمل العاملون في مجالات الصحافة والتليفزيون والإذاعة بإصدار قانون موحد ومنظم للعمل وضابط للسلوك ومحدد للمعايير المهنية وكل ما يتعلق بإصدار وترخيص الصحف والقنوات والإذاعات.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : ورثة مصري يحصلون على مليون جنيه تعويض من الدوحة

 

أعلن وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بمكتب رعاية مصالح مصر بالدوحة قطر، تابع مستحقات ورثة المتوفى "محمد .ك.هـ ع"، وتم استلامها وبلغت 200 ألف ريال قطري ، أي ما يوازي مليون جنيه مصري.

 

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالى بالدوحة بمتابعة مستحقات ورثة المتوفي، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : وصول أول رحلة لشركة إير كايرو من ميلانو لشرم الشيخ

 

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم الاثنين، اولي الرحلات المنتظمة لشركة إير كايرو من مدينة ميلانو الإيطالية.

 

وصرح ياسر الرملى رئيس مجلس الادارة بان الشركة تنتهج  إستراتيچية توسعية بالسوق الايطالي حيث قامت بتشغيل خطين منتظمين من مدينة ميلانو إلى كلٍ من شرم الشيخ ومرسى علم والتي ستصل اليها أولى رحلاتها المنتظمة في ديسمبر القادم.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : مفتي الجمهورية يلتقي رئيس الوزراء لمتابعة عدد من الملفات

 

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية لمتابعة عدد من الملفات.

 

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، قد ترأس أمس الأحد بمقر وزارة التخطيط، اجتماعاً ضم الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، وعدد من قيادات الوزارة.

 

وقد تناول الاجتماع بحث الخطوات التنفيذية التي تتخذ لنقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في ضوء ما ورد إلى وزارة التخطيط من كل وزارة حول الأعداد التقديرية والوحدات التنظيمية المقترح نقلها، كما تم التأكيد على أن يتم النقل وفق الضوابط والمعايير المتقدمة التي تم وضعها، وذلك بهدف النهوض بالأداء الحكومي.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : البدري لـ "اللاعبين": التتويج بدوري الأبطال يا أبطال

 

 عقد حسام البدري المدير الفني للأهلي جلسة مع لاعبيه قبل انطلاق المران الصباحي على ملعب التتش اليوم.

 

وطالب البدري لاعبيه بتعويض نتيجة التعادل مع الوداد والتتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا من المغرب في مباراة العودة قائلا: «التتويج بدوري الأبطال يا أبطال».


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : دعوى قضائية لمنع "الوحش" من الظهور إعلاميا بعد ترويجه لاغتصاب الفتيات

 

تقدم سمير صبري المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد نبيه الوحش المحامي، للمطالبة  بمنعه من الظهور الإعلامي، بعد تصريحاته بأن اغتصاب الفتاة واجب وطنى.

 

وطالب صبري، في دعواه بإلزام رئيس الوزراء وكافة الجهات المعنية، بمنع ظهور نبيه محمد أحمد الوحش المحامي على كافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.


أخبار مصر اليوم 30-10-2017 : كوبر يعلن عن القائمة المحلية لمبارتي غانا والإمارات

 

يعلن الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر،اليوم الاثنين، عن القائمة المحلية لمباراتى الإمارات الودية، المقرر لهما 9  نوفمبر وغانا المقرر لها 12 من نفس الشهر، فى الجولة الخامسة والأخيرة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ، واستقر كوبر على 14 لاعبا محليا هم أحمد الشناوى وعلى جبر وطارق حامد ومحمد أشرف روقة من الزمالك، ومن الأهلى شريف إكرامى ورامى ربيعة وسعد سمير وأحمد فتحى ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، ومن الإسماعيلى محمد فتحى ومحمد عواد، وثنائى سموحة حسام حسن ومحمد حمدى زكى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة