رئيس جامعة القاهرة: النهوض بالإعلام العربي يحتاج تأسيس كوادر ذات بنية صحيحة

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 12:51 م
رئيس جامعة القاهرة: النهوض بالإعلام العربي يحتاج تأسيس كوادر ذات بنية صحيحة
محمد عثمان الخشت
ايمان كاسب

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمة ألقاها في المتلقى العربي المنعقد اليوم بقاعة مؤتمرات جامعة القاهرة، أن جامعة القاهرة أعلنت الدخول في جامعة الجيل الثالث، والتي تهدف إلى تخرج موظفين ذو تأثير في المجتمع ولا تؤمن هذه الجامعة بالبحث العلمي غير المؤثر في حياه الناس.
 
وأكد الخشت، أن جامعة الجيل الثالث تسعى إلى ربط التعليم بسوق العمل وذلك عن طريق التدريب العملي لسد الفجوة بين الدراسة وسوق العمل، موضحا أن القائمين على التدريب لابد وأن يكونوا قادة في سوق العمل الإعلامي.
 
وأشار إلى أن عصر التخصص الدقيق والإعلامي انتهى ولابد وأن يدرس الإعلامي العلوم البيئية أي عدم الاقتصار على علم واحد فقط بل يجب التعرف علم النفس وعلم الاجتماع والمفاهيم والأسس الدينية
 
وذكر أن الإعلام يصنع الواقع ويحوله من حال إلى حال والإعلامي له رسالة، لذلك الإعلامي هو قائد رأى داخل المجتمع إذ تستمع إليه قاعدة كبيرة من الجمهور ويتأثرون بما يقوله، مضيفا أنه في هذا العالم الوهمي الذي نعيشه نحتاج إلى إعلام إيجابي يركز على القضايا الجادة والهادفة إلى الارتقاء بالمجتمع.
 
ومن جانبه قال فوزي غنيم، ممثل عن جامعة الدول العربية خلال مشاركته المتلقى العربي المنعقد الآن، بجامعة القاهرة، إن الإعلام يحتاج لوقفة جادة تمكنه من تكوين كوادر إعلامية صحيحة.
 
الإعلام من أكثر العناصر المؤثرة في العالم حيث يقوم الإعلام بتكوين الرأي العام داخل المجتمعات، مواجهه اليوم صراعا مع القنوات الغير متخصصة والتي تسعى إلى نشر العنف داخل المجتمعات العربية، حيث يصل هذا الفكر إلى عدد كبير من البسطاء الغير مدركين للخطورة التي تلقى عليهم.
 
وأضاف ونسعى إلى تكوين كوادر متقنه للأساليب الإعلامية الحديثة والبعد عن الوسائل النمطية التي يتبعها الإعلام العربي لكي تستطيع مواجهه التحديات التي يواجهها الإعلام العربي.
 
وأكد أنهم لا يستطيعوا الارتقاء بالإعلام العربي دون تأسيس كوادر إعلامية ذات بنية صحيحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق