متخافيش من أعراض ما بعد ولادة الطفل الأول.. النزف والشره في تناول الطعام

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:00 م
متخافيش من أعراض ما بعد ولادة الطفل الأول.. النزف والشره في تناول الطعام
صورة أرشيفية
ياسمين أحمد

بعد ولادة الطفل الأول تتعرض الأمهات لبعض الأعراض التي تصيبهن بالقلق في الأغلب , ولكن هذه الأمور طبيعية , ولا داعي للخوف الزائد منها , فهي مؤقتة , ومن أبرز هذه الأعراض حسب ما قدمه موقع "cosmopolitan" هي :

· النزف

قد يستمر النزيف لبضعة أسابيع بعد ولادة طفلك , وهو أمر طبيعي في أغلب الحالات , لكن إذا طالت المدة فلابد من استشارة الطبيب.

· الانتفاخ

يظن الجميع انك ما زلت حامل , لأن بطنك ما تزال منتفخة , لكن عليك أن تتحلي بالصبر , لأن الرحم يحتاج لبعض الوقت ليستعيد حجمه الطبيعي .

· مشكلات الرضاعة

من الخطأ الاعتقاد أن عملية إرضاع الطفل أمر فطري , فأنت تحتاجين إلى تعلم ذلك , لذا يجب طلب المساعدة من اختصاصية في ذلك .

· الرغبة الشديدة في تناول الطعام

قد يحدث أن ترغبي في تناول كل أنواع المأكولات أثناء إرضاع طفلك , لأن هذه العملية تحفز حرق السعرات الحرارية لديك وتشعرك بالجوع .

· تحمل المسئولية  

عليك الاهتمام بكل تفاصيل حياة طفلك , و مراقبته بين الحين و الآخر , وتهدئته عندما يبكي أو يجوع أو يتألم , المهمة قد تكون ليست سهلة , لكنك ستحبين القيام بها .

· حمل الطفل

قد يشعرك هذا بالتعب وبألم في ظهرك , لذا من الأفضل أن تجدي الحلول الأقل ضررا .

· الامتناع عن مغادرة المنزل

ليس عليك ذلك , فأنت لست سجينة , ولكنك أم جديدة وعليك الاهتمام بطفلك , لذا اصبري إلى أن يصبح خروجك برفقته أمرا أكثر سهولة

· القلق الدائم

أنت تسألين الطبيبة و الصديقات و القريبات الكثير من الأسئلة بشأن طفلك , وتشعرين دائما بالتوتر , لكن عليك التحلي بالهدوء , فالأمور أكثر بساطة و سهولة مما تعتقدين .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق