منتدى منظمات المجتمع المدنى ينتفض مع بلاغ القومى للمرأة ضد "الوحش"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 11:48 ص
منتدى منظمات المجتمع المدنى ينتفض مع بلاغ القومى للمرأة ضد "الوحش"
اغتصاب
أمل غريب

أعلن منتدى منظمات المجتمع المدني، تأييده الكامل للبيان الصادر عن المجلس القومي للمرأة، وجميع الإجراءات التى سوف يتخذها المجلس بشأن امحامى نبيه الوحش، ومنها تقديم بلاغ للنائب العام ضد مقال المحامى الذي نشرته صحيفة الوطن، وتضمن تحريض صريح على اغتصاب النساء والتحرش بهن، بسبب ملابسهن، وقام ايضا ببث هذا الخطاب التحريضي في برنامج له علي قناة  (الحدث اليوم) .
 
وأكد المجلس القومى للمرأة فى بيان له اليوم، أن ما قام به المحامي نبيه الوحش، هو تحريض على العنف وخطاب ذكوري معادي للنساء، ودعوة صريحة إلى ارتكاب جرائم عنف جنسي من تحرش واغتصاب ضد النساء.
 
وأوضح البيان، أن جرائم العنف الجنسى يعاقب عليها القانون، كما أنه وصفها بأنها واجب قومى، كما أشار المجلس القومى للمرأة فى بيانه، أنه من المؤسف  أن تتحول وسائل الإعلام إلى منابر للتحريض على الجرائم وانتهاك القانون، ولفت إلى أن قانون العقوبات يجرم بشكل واضح جرائم التحرش الجنسي والإغتصاب، كما نص الدستور فى المادة 53 على أن التمييز بجميع أشكاله وأيضا الحض على الكراهية جريمة تستوجب العقاب القانوني.  
 
واختتم البيان :"بناء عليه نؤكد علي ضرورة الحفاظ على مهنة الصحافة والإعلام، ولتبقى وسائل الإعلام منابر حرة لكل أصحاب الرأى والفكر وليست لدعوات الكراهية والطعن في  المواطنات واستباحتهن ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق