على مكتب النائب العام.. بلاغ لوقف عرض فيلم "حادثة هيلتون النيل"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 12:42 م
على مكتب النائب العام.. بلاغ لوقف عرض فيلم "حادثة هيلتون النيل"
المستشار نبيل صادق
هبة جعفر

تلقى المستشار نبيل صادق، النائب العام بلاغا من  سمير صبري المحامي، لوقف عرض فيلم "حادثة هيلتون النيل"، وتقديم المخرج طارق صالح والممثل ياسر علي صالح، للمحاكمة الجنائية العاجلة.
 
وطالب صبري في بلاغه بإصدار الأمر بالتحقيق العاجل في البلاغ التالي للتدخل لوقف عرض فيلم «Le Caire Confidentiel- حادثة هيلتون النيل»، المعروض في دار العرض السينمائية بفرنسا، ومشاركته في المهرجانات العالمية، خاصة أنه يحمل اسم مصر، وناطق باللغة العربية وقدم المخرج والممثل  المصريين  المشاركين في الفيلم الحقير.
 
وأكد أن هذا العمل يشوه سمعة مصر ورجال الشرطة البواسل، والمؤسف في الموضوع، أنه إنتاج سويدي دنماركي– ألماني، شارك في بطولته فنانون عرب، الفنان اللبناني فارس فارس، والممثل المصري ياسر على ماهر، حيث تم إنتاجه بميزانية أربعة ملايين و250 ألف دولار من إخراج وتأليف طارق صالح وهو مواطن مصرى.
 
وحصل الفيلم على جائزة من مهرجان ساندانس الأمريكي، وتم عرضه في مهرجانات عدة، حيثُ يعرض حاليًّا في أكثر من دولة أوروبية، والفيلم تم تصويره في المغرب، وألمانيا.
 
والمشكلة الكبيرة هنا في السيناريو المقتبس عن قصة هشام طلعت مصطفى، وسوزان تميم، والحقبة الزمنية التي تدور فيها القصة قبيل أحداث يناير بأيام قليلة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق