فوائد مضاعفة لشرب الماء الدافئ في الصباح.. ينقص الوزن ويحسن الدورة الدموية

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 07:00 ص
فوائد مضاعفة لشرب الماء الدافئ في الصباح.. ينقص الوزن ويحسن الدورة الدموية
مياة الشرب
ميار سامى

الماء هو سر الحياة فلا عجب أن يكون جسم الإنسان يتكون ثلاثة أرباعه منه، كوب واحد من الماء يحتوى على فوائد عديدة و إذا كان كوب الماء دافئا فالفوائد تتضاعف لذلك عرض موقع bold sky  10 فوائد لشرب الماء الدافئ


المساعدة في فقدان الوزن:
 شرب الماء الساخن في الصباح هو حل ممتاز لفقدان الوزن لأنها تعزز عملية التمثيل الغذائي للجسم وتساعد على كسر الأنسجة الدهنية تحت الجلد  
 

يساعد في عملية الهضم :

شرب الماء الدافئ بانتظام في الصباح يحفز الغدة الهضمية لتعمل بشكل صحيح وقد ثبت أن شرب الماء البارد بعد الأكل مضر  حيث يكون الدهون على الجدار الداخلي للأمعاء مما يؤدي إلى سرطان الأمعاء على المدى الطويل و من ناحية أخرى فأن الماء الساخن بعد الأكل يسرع عملية الهضم إلى حد كبير

يحسن الدورة الدموية:
من المعروف أن أخذ حمام دافئ يمكن أن يساعد أجهزة الدورة الدموية مثل الشرايين والأوردة لتوسيع ونقل الدم بشكل أكثر فعالية في جميع أنحاء الجسم ، شرب الماء الساخن أو الدافئ في الصباح له تأثير مماثل على جسمك.

يمنع الإمساك:
 نقص المياه في الجسم يمكن أن يسبب الإمساك المزمن ومن أفضل العادات هو أن تشرب الماء الساخن أو الدافئ في الصباح على معدة فارغة ،هذا يساعد على تحلل الطعام، مما يجعل حركة الأمعاء سلسة و أقل إيلاماً.

يخفف من تشنجات الحيض:
 الماء الساخن هو أيضا علاج ممتاز لعلاج تقلصات الطمث إبدئي بشرب الماء الساخن في الصباح للحصول على الراحة من تقلصات الدورة الشهرية.

إزالة السموم الجسم:
الميزة الأكثر إنتشاراً لشرب الماء الدافئ في الصباح هى إزالة السموم من الجسم ، إذا كنت تعاني من عسر الهضم وتريد التخلص من الشوائب في الجسم إذاً عليك بشرب الماء الساخن بانتظام في الصباح و عند القيام بذلك، ترتفع درجة حرارة الجسم وتبدأ بالتعرق هذه العملية تساعد على طرد الشوائب والسموم من جسمك

يحسن من احتقان الأنف والحنجرة:
 الاستنشاق العميق وشرب الماء الساخن في الصباح يساعد على تخفيف الجيوب المسدودة وحتى صداع الجيوب الأنفية  كما يعالج من التهاب الحلق.

يبطئ علامات الشيخوخة:
شرب الماء الدافئ بانتظام في الصباح ، يأخر أعراض الشيخوخة المبكرة وزيادة مرونة الجلد ، ونتيجة لذلك يصبح الجلد أنعم ،أجمل وخالي من التجاعيد.

يعزز صحة الجلد:
 عن طريق شرب الماء الدافئ بانتظام في الصباح، جسمك يبقى رطبا ودافئا وهذا يمنع الحصول على الجلد الجاف و يحافظ على بشرتك خالية من حب الشباب وغيرها من اضطرابات الجلد.

تهدئة الجهاز العصبي المركزي:
شرب الماء الساخن في الصباح يساعد على  تهدئة الجهاز العصبي المركزي

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق