افتتاح معرض "هن" لـ محمد الطراوي.. الليلة

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 03:00 م
افتتاح معرض "هن" لـ محمد الطراوي.. الليلة
لوحة للفنان محمد الطرواى من معرض هن
بلال رمضان

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرض الفنان محمد الطراوي تحت عنوان "هن" وذلك في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء 31 أكتوبر في قاعة الباب / سليم ساحة متحف الفن المصري الحديث بالأوبرا.

وقال خالد سرور، في بيانص صحفي عن قطاع الفنون التشكيلية: إطلالة جديدة لعالم الفنان المتميز محمد الطراوي، عالم متفرد في تفاصيله شديدة الأصالة والانتماء إلى موروثه البيئي والثقافي الشعبي ولكن بمفاهيم ورؤية مُغايرة تعنى بالمضمون والمغزى الروحي والوجداني.. تعنى بالجوهر.. لاسيما عند تعاطيه المتميز مع المرأة وقضاياها حيث يتناولها من جوانب شديدة الخصوصية حيث معاني الحب والدفء والأرض والحلم.. هن الساعيات إلى قوتهن وقوت أحبائهن.. هن هذا الخيط الدقيق بين الواقع والخيال.

الفنان محمد الطراوي
 

وعن أعماله ذكر الفنان "الطراوي": أشدو بـ"هن" ثنائيات من النساء تحولن إلى مجرد علامات وإشارات أقرب إلى التجريد فهن عوالم في ذاتي تدركها مشاعري.. وبين موضوعات لوحاتي أتناول هذا العالم بخصوصيته وثراءه محاولاً تقديم طرح خاص بي لـ "هن" ذات المقام الرفيع لدي فهي الأم ورفيقة الدرب والابنة والحفيدة والزميلة فضلاً عن نماذج كثيرة قد لا نعرفها بشكل شخصي لكنها تؤثر فينا من خلال الذاكرة البصرية التي سجلتها لحظات خاصة في حياتنا.

لوحة للفنان محمد الطراوي في معرض هن
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة