بعد سحب الثقة من نصر القفاص.. هي الحياة كدة "كاس وداير"

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 10:00 م
بعد سحب الثقة من نصر القفاص.. هي الحياة كدة "كاس وداير"
نصر القفاص
إسراء سرحان

اعتاد نصر القفاص، الأمين العام لحزب المصريين السابق، التعامل بمنطق" أنا الحكومة"، يبني حزب، يهدم أخر، يختار أي شخص لتكوين هيئة عليا، يعادي من لا يروق له، ولكنه تجاهل قوانين الحياة كونها "كاس وداير"، فهي لا تدوم لأحد.

دون أي مقدمات، قرر حزب "المصريين الأحرار"، جبهة عصام خليل، سحب الثقة من الكاتب الصحفي نصر القفاص، الأمين العام للحزب، بدعوى ارتكابه مخالفات إدارية.

وقرر الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، دعوة الهيئة العليا للانعقاد في موعد لم يحدده حتى الآن، لانتخاب الأمين العام الجديد للحزب.

وفي أول تعليق له على سحب الثقة منه، قال الإعلامي نصر القفاص، إنه"فوجئ بقرار سحب الثقة منه"، كاشفًا عن وجود خلاف فى المنهج والأداء داخل الحزب بينه وبين عصام خليل، الذي يصر على خلط «السياسة بالبيزنس»، حسب قوله.

وتعد الإطاحة بـ"نصر القفاص"، أخطر أزمة تواجهها جبهة الدكتور عصام خليل في "المصريين الأحرار"، منذ «زلزال يناير» الماضي، عندما انقسم الحزب إلى فريقين، الأول يقوده نجيب ساويرس، ومجلس الأمناء، والثاني يقوده الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب ومجموعة من أهم الداعمين له، وكان أبرزهم الكاتب الصحفي نصر القفاص.

مما ترتب عليه تعلق المهندس نجيب ساويرس، أحد مؤسسي حزب المصريين الأحرار، على قرار سحب الثقة من  "نصر القفاص" بقوله: "اللهم لا شماتة"، وجاء ذلك عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر".

كان القفاص أحد أبرز السياسيين الناصريين، ليتحول فجأة إلى معسكر مضاد تماما، ألا وهو  المعسكر الليبيرالي، وذلك بالانضمام لحزب المصريين الأحرار، بجانب تقديم برنامج تلفزيوني على شاشة القناة المملوكة لمؤسس الحزب "نجيب ساويرس".

وفى دور واضح من التناقضات لـ"القفاص"، أخذ أكثر من عام يعيش تحت عباءة نجيب ساويرس، ويصفه بأنه مؤسس الليبرالية الحديثة في مصر.

 ليذهل الجميع بموقف مختلف تمامًا ويصف ساويرس "إنه عادة ما يتحدث عن الليبرالية، وكأننا لا نعرفها، ونحن كدولة أول من أسسنا لليبرالية، والله لو كان مؤسس شركة يرفدنا كلنا.. ولكن حزب يعنى أننا أبناء وطن".

 

 

 

 

تعليقات (1)
شاكك
بواسطة: Zoro
بتاريخ: الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 03:31 ص

والله من زمان وانا عندي شك كبير ف فتاوي هذا الرجل فهو يميع الاشياء ويتوه المشاهد...ويفتي بأشياء لايرتاح اليها الناس وانا واحد منهم...كفايه عليه تدريس الجامعه بلاش تلفزيون الناس موش ناقصه بلبله

اضف تعليق


الأكثر قراءة