نائب يرفض التمويل الأجنبي للنقابات.. ويؤكد: سبوبة العمل السياسي

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 05:58 م
نائب يرفض التمويل الأجنبي للنقابات.. ويؤكد: سبوبة العمل السياسي
النائب أحمد رفعت
محمد باسم

قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب، إن أي تمويل خارجي موجه لأفراد لا يمثل دعم للدولة، وأي تمويل موجه لشخص بذاته أو جماعة أو منظمة أو حزب أو نقابة الهدف منه تجنيد تلك الجماعات لتنفيذ سياسة ومخططات الدولة الممولة، مثل "جمعية فريدم هاوس" الإسرائيلية التى تقوم بتمويل بعض الجمعيات أو الأشخاص، مؤكدًا أن تلك الجمعية تستغل ضعف نفوس متلقيين التبرعات لتكليفهم بخدمة مصالحهم الغير شريفة، مضيفًا: "هل يعقل أن مثل هؤلاء تكون توجهاتهم ضد إسرائيل؟".

وأضاف "رفعت" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن تجنيد عناصر تابعة لجمعيات خارجية داخل الدولة هو بمثابة العبث والتدخل فى مفاصل الدولة وأفرادها، متابعا: "أي تمويل خارجي لصالح أي نقابة له مصالح خاصة لصالح الحكومات التي تموله".

ورفض "رفعت" تمويل النقابات الموجودة داخل مصر من أي منظمة خارجية، مضيفًا: "معظم النقابات الموجودة في مصر منهوبة لصالح القائمين عليها"، مطالبًا بأن يكون الدعم والتمويل فى النقابات لا مركزى، وأن تكون كل نقابة فى الجمهورية من النقابات الفرعية مختصة بميزانيتها فى تحصيلها وصرفها"، مؤكدًا أن اقتراحه تلقى دعم وتأييد كل العاملين في النقابات.

وأردف "رفعت": "مفيش نقابة أعلنت إنها خدت تمويل من دولة وصرفته في شئ معين.. هي سبوبة العمل السياسي ضد مصلحة الدولة المصرية.. أي حد في النقابة محترم لا يقبل أى تمويل خارجي".

 

 

 

تعليقات (1)
رائع
بواسطة: على
بتاريخ: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 07:36 م

أول مرة اعرف ان التنمية البشرية فيها فائدة

اضف تعليق