محافظ الدقهلية: شبكة الطرق الداخلية والسريعة وفرت الوقت والجهد والأمان

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 05:57 م
محافظ الدقهلية: شبكة الطرق الداخلية والسريعة وفرت الوقت والجهد والأمان
الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية
كتب – محمد أبو النور

قال الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، إن الفلاح المصري هو نصير الدولة المصرية منذ القدم، وهو الذي تجده دائما في ظهرها خلال الأزمات والشدائد، والقرى المصرية هي الظهير القوى لمصر، فخلال السنوات الماضية، التي شهدت انفلاتا ومظاهرات، ظل الفلاح المصري في حقله يزرع و ينتج لسد حاجة السوق المحلي والتصدير للخارج ، وتوفير العملات الصعبة للدولة المصرية.

 

جاء ذلك خلال الندوة التي عُقدت اليوم، بقاعة محمود عوض بمبنى اليوم السابع بالجيزة ،وتحدث خلالها الشعراوى عن القضايا والمشاكل والملفات الهامة بالمحافظة،وأهمها شبكة الطرق الداخلية والسريعة ، والمحاور الجديدة ، التى وفرت الوقت والجهد والأمان لأبناء الدقهلية ، والمحافظات المجاورة والساحلية،وقللت الكثافات المرورية والاختناقات داخل المدن ، وتُعد نقلة نوعية وحضارية يفاخر بها ليس أبناء الدقهلية فقط ، بل المصريين جميعا فى وسط وشمال الدلتا ومصر كلها.

 

وأكد الشعراوي أن هناك ملفات وقضايا هامة تم إنجازها على مستوى الدقهلية، ومنها تطوير ودعم بحيرة المنزلة، وإزالة التعديات الواقعة عليها ، سواء كانت عن طريق التلوث البيئى أو الاستيلاء على مساحات منها،وأن ذلك تم لصالح المواطن المصرى فى الدقهلية وخارجها،وتجديد شباب هذه البحيرة الهامة والحيوية لإنتاج الأسماك وحماية الشواطىء الشمالية المصرية من النحر.

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم قطع شوط طويل ،فى عدد من المشروعات ، ومنها القطار المكهرب بالدقهلية والمتر و الجانب الاستثمارى لجذب رؤوس الأموال،كما تم تخصيص 10 أفدنة لإنشاء مدينة الحرفيين ، حتى تجمع أرباب المهن والحرف فى مكان واحد ، مع إنشاء عمارتين للوافدين على المدينة اختصارا للسفر ذهابا وعودة.

 

وخلال الندوة ، قلل المحافظ من نسبة الفساد فى القطاع الإدارى والمحليات بالمحافظة ، مؤكدا أن النسبة لا تتعدى 9% ، وأن الغالبية من الموظفين تعى مسؤليتها جيدا ، غير أن الذى يظهر على السطح ، هو الموظف السيىء فقط ، بينما الأكفاء لا يتحدث عنهم أحد.

 

وعن قطاع الصحة، قال المحافظ إن أكبر عدد من المستشفيات يوجد فى الدقهلية،وهناك 4 أجهزة سى تى بالمستشفيات،ويوجد فى كل قرية كبيرة مركز للغسيل الكلوى، ولكن المشكلة تكمن فى عدم التوزيع الجيد للأطباء،وكذلك كفاءة استمرار صيانة الأجهزة.

 

uuuuuuu

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق