علي عبدالعال من أمريكا: لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد (صور)

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 09:36 ص
علي عبدالعال من أمريكا: لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد (صور)
على عبدالعال
كتب مصطفى النجار

التقى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية بأعضاء غرفة التجارة الأمريكية بواشنطن، التي أقامت إفطار عمل للوفد البرلماني المصري.
 
في مستهل اللقاء، أشار كوش شوكسي مساعد المدير التنفيذي للغرفة إلى أن مصر شريك تجاري مهم للولايات المتحدة، مشيداً بالجهود الجادة التي تقوم بها مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي، لكي تكون البيئة الاقتصادية في مصر أكثر استقراراً وجاذبة للاستثمارات الأجنبية. في حين أكد المستشار الأول لغرفة التجارة الأمريكية على أهمية الزيارات التي تقوم بها وفود برلمانية مصرية، مشددا على ضرورة تكرار هذه الزيارات، للتعرف على القوانين التي تنظم العملية الاقتصادية في مصر، وخاصة ما يتعلق منها بقوانين الاستثمار . وقد شارك في هذا اللقاء ممثلوا عدد من الشركات العالمية التي لها فروع عاملة بجمهورية مصر العربية. 
 
ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالعال على أن العلاقات المصرية الأمريكية لها تاريخ طويل، مؤكدا على أنه لا يمكن فصل السياسة عن الاقتصاد، واستعرض في هذا السياق أهم التشريعات التي أصدرها مجلس النواب في إطار خطة الإصلاح الاقتصادي، مثل قانون الاستثمار وقانون القيمة المضافة، وبعض الإجراءت الأخرى، مثل تحرير سعر الصرف وتحرير أسعار الطاقة، وهي كلها كانت أمور كانت محل إشادة من جانب المؤسسات الاقتصادية العالمية، وفي مقدمتها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.
 
كما أكد الدكتور عبدالعال على تحقق الاستقرار السياسي والأمني في مصر، وحاجة البلاد إلى المزيد من الشركات الأجنبية، وخاصة الأمريكية للاستثمار في مصر. 
 
كذلك، تطرقت المباحثات إلى أهمية تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين، كما شملت أهمية تنشيط السياحة الأمريكية إلى مصر، في ضوء ما تتمتع به الأخيرة بنحو 1400 نقطة سياحية جاذبة للسياح الأمريكيين. كما أكد الوفد البرلماني المصري في هذا الإطار على الإجراءات الأمنية العالمية الأخيرة التي تم تنفيذها في المطارات المصرية، حتى أصبحت من أكفأ المطارات في العالم من الناحية الأمنية.
 
IMG_1573
 
IMG_1574
 
IMG_1575
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة