تجنبي 5أخطاء أثناء وجبة الغداء..تناول الكثير من اللحوم وعدم الاهتمام بطبق السلطة

الخميس، 02 نوفمبر 2017 02:30 م
تجنبي 5أخطاء أثناء وجبة الغداء..تناول الكثير من اللحوم وعدم الاهتمام بطبق السلطة
وجبات
ياسمين أحمد

هناك بعض الأخطاء الشائعة  المتعلقة بوجبة الغداء يشترك فيها أغلب الأشخاص , دون علم منهم أنها خطأ من الأساس ,لذلك بينت صحيفة "برلينر تسايتونغ" الألمانية أبرز هذه الأخطاء لتجنبها , وهي كالآتي :
 
1) تأخير موعد الغداء ليكون في الساعة الثانية أو الثالثة بعد الظهر بسبب انشغالنا في العمل , يعتبر من بين الأخطاء الأكثر شيوعا , فالبقاء دون طعام إلى هذا الوقت المتأخر من النهار يسبب نقص حادا في مستوى السكر في الدم , ما يؤدي بدوره إلى ضعف القدرة على التفكير .
 
2) تناول الكثير من اللحوم و الأطباق الجانبية , وقليلا من الخضراوات خلال الغداء أمر خاطئ , فلابد من وجود طبق سلطة يحتوي على أنواع متنوعة من الخضراوات , حتى لو لم تكن كثيرة .
 
3) التقليل من الدهون أثناء إعداد الطعام و الاكتفاء بالقليل من الزيت , ويفضل أن يكون زيت زيتون , لما يحتويه من عناصر غذائية مهمة .
 
4) تناول الكربوهيدرات أمر ضروري , لأن الكربوهيدرات هي المسؤولة عن إمداد الجسم بالطاقة , وتجنب الخطأ الشائع أن الكربوهيدرات تعمل على زيادة الوزن , فهي ضرورية ولكن بكميات قليلة .
 
5) لا يمكن الاستغناء عن وجبة الغداء كما يفعل البعض , لأنها وجبة أساسية , لاحتوائها على معظم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من خلال تناول الأطعمة المختلفة خلال هذه الوجبة  . 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق