فتح باب التسجيل في برنامج عضوية "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي"

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:00 ص
فتح باب التسجيل في برنامج عضوية "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي"
متحف اللوفر أبوظبي
بلال رمضان

أعلن متحف اللوفر أبوظبي عن فتح باب التسجيل في برنامج عضوية "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي"، والذي سيتيح لأعضائه فرصة ليكونوا جزءاً من مسيرة هذا المتحف العالمي الذي سيشكل علامة فارقة في تاريخ المتاحف عقب افتتاح أبوابه للجمهور.

وسيحظى أعضاء "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" بمجموعة متنوعة من المزايا الحصرية، كما سيشكلون جزءاً أساسياً من المجتمع الثقافي النابض بالحيوية.

وسينظم "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" على مدار العام برنامجاً مميزاً من الفعاليات والأنشطة والأحداث والتي ينحصر حضورها فقط على الأعضاء وعائلاتهم، ويشمل ذلك الإطلاع لأول مرة على مقتنيات وأعمال المعارض الأربعة المؤقتة التي يستضيفها المتحف كل عام.

ويقدم برنامج "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" لأعضائه فرصةً استثنائيةً لزيارة متحف اللوفر أبوظبي عدة مرات لاستكشاف كل ما هو جديد.

كما يمكن لأعضاء البرنامج الاختيار من بين فئتين من العضوية، إذ يمكنهم التسجيل في "عضوية+1" والتي تتيح لهم زيارة المتحف مجاناً برفقة ضيف واحد أو "عضوية+5" والتي تتيح لهم زيارة المتحف وبرفقتهم خمسة أشخاص محددين.

ويمكن للأعضاء وضيوفهم كذلك الدخول مجاناً إلى متحف اللوفر في باريس، والمتاحف والمؤسسات الثقافيّة الشريكة الأخرى.

مدير متحف اللوفر أبوظبي: أصدقاء الفن منصة فريدة للتنوير الثقافي

وبهذه المناسبة، قال مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: يُعد "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" منصةً فريدةً تحثّ على التنوير الثقافي والفني كما تشجع على خوض غمار الاستكشاف والتجارب الجديدة. وإننا على ثقة تامة بأنه سيجسد مكاناً مثالياً للالتقاء والتواصل بين أعضاء مجتمع عالمي يضم المهتمين بالفنون وسط أجواء التفاهم الثقافي المتبادل والانفتاح على الثقافات الأخرى.

ويوفر برنامج العضوية في "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" الاطلاع حصرياً على المجموعات الفنية الاستثنائية في متحف اللوفر أبوظبي، إلى جانب زيارة المعارض والانضمام إلى الفعاليات والبرامج الخاصة التي يستضيفها المتحف ".

ويعتبر اللوفر أبوظبي المتحف العالمي الأول من نوعه في العالم العربي، وهو يركز على القواسم المشتركة بين الإنسانية عبر مختلف الحضارات والثقافات.

ويتبنّى المتحف نهجاً يعزز التبادل والتواصل الشخصي مع شتّى أشكال وصور الفن، كما يشدد على أهمية الدور الحيوي للإبداع وحب الاستكشاف والإطلاع، ويعزز شغف دائم لدى الأطفال والكبار نحو التعلّم ونهل المعرفة.

وسيحتضن اللوفر أبوظبي مجموعة مهمّة من الأعمال الفنية والقطع الأثريّة التي ستأخذ زواره على متن رحلة لاستكشاف الثقافات المختلفة حول العالم، والتعرّف على التراث الإنساني بدءاً من عصور ما قبل التاريخ وصولاً إلى الحاضر.

وسيتمكن أعضاء "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" من الاطلاع مباشرةً على مجموعة أعمال المتحف وسط أجواء ترحيبيّة، بما يوفر لهم فرصة الاستمتاع برؤية "شعاع النور" من قبة المتحف العملاقة التي يبلغ قطرها 180 متراً.

علاوةً على ذلك، سيحصل أعضاء "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" على أولوية للحجز، وأسعار تفضيلية للفعاليات في مسرح متحف اللوفر أبوظبي، وكذلك سائر الأنشطة وورش العمل والجولات الإرشادية التي ينظّمها المتحف، فضلاً عن الاستفادة من خصم بنسبة 15% على أسعار مقهى المتحف الذي يوفر إطلالات جميلة على الواجهة البحرية لأبوظبي.

وتبلغ تكلفة العضوية لمدة 12 شهراً في "أصدقاء الفن - اللوفر أبوظبي" 450 درهم إماراتي للشخص برفقة ضيف واحد، و1500 درهم إماراتي للشخص برفقة 5 ضيوف محددين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق