الأهلي يقدر.. إصابة معلول «بشرة خير» لحصد النجمة التاسعة في تاريخه (صور)

السبت، 04 نوفمبر 2017 08:00 ص
الأهلي يقدر.. إصابة معلول «بشرة خير» لحصد النجمة التاسعة في تاريخه (صور)
علي معلول
وليد لطفي

تعقد الجماهير المصرية والأهلاوية الأمال على حصد الأهلي اللقب التاسع للأميرة السمراء، حينما يحل ضيفا ثقيلا على الوداد المغربي في العاشرة مساء السبت المقبل على ملعب محمد الخامس في إياب نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل الأهلي اللقاء بروح عالية وعينه على كتابة التاريخ، وتحقيق الثلاثية الرابعة للمارد الأحمر رغم إخفاقه في لقاء الذهاب بنتيجة تصب في صالح المنافس المغربي مما يحمل المباراة بالضغوطات والأعباء النفسية داخل وخارج الملعب.

 حسين السيد

ويغيب عن الأهلي ثلاثة لاعبين من الركائز الأساسية التي لاغنى عنها في تشكيلة البدري، والمتمثلة في حسام عاشور رمانة الميزان، والذي يغيب عن أول نهائي في تاريخه منذ مشاركته الأولى مع الأهلي، وصالح جمعة بعد إصابته بالخلفية في مباراة النجم الساحلي في إياب الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأخيرا إصابة التونسي علي معلول بالعضلة الضامة مما تأكد غيابه عن إياب النهائي الأفريقي أمام الوداد البيضاوي المغربي.

 

وبحديث الذكريات فتمثل إصابة علي معلول وعدم قدرته علي المشاركة بشرة خير لكتيبة المارد الأحمر ولجماهيره بعكس التشاؤم والقلق من غيابه كونه أحد أعمدة الفريق الأساسية وابتعاد الثنائي حسين السيد وصبري رحيل عن المشاركات بصفة دائمة بالبطولة.

وأعاد إصابة معلول للأذهان إصابة الظهير الأيسر جلبرتو في نهائي رادس 2006 ولعب أحمد شديد مكانه وتألق بشدة،واقتنص المارد الأحمر البطولة من الصفاقسي التونسي وانتهت بفوز الأهلي بهدف محمد ابوتريكة في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

جلبرتو

 وفي نهائي 2012 في رادس أيضا أصيب سيد معوض الظهير الأيسر، ولعب أحمد شديد مكانه وتألق بشدة أيضا،ونجح الأهلي في التفوق علي الترجي التونسي في عقر داره بهدفي محمد ناجي جدو ووليد سليمان لاسيما أن الأهلي أعتاد علي تقديم مستويات كبيرة ويتألق بشدة في المباريات الخارجية وتحقيق المفاجأت السارة لجماهيره.

سيد-معوض

وسيلجأ البدري المدير الفني للنادي الأهلي علي إجراء بعض التعديلات علي تشكيل القلعة الحمراء طبقا لإختياراته المعهودة فلن يخرج عن: شريف إكرامي في حراسة المرمى، رامي ربيعة وسعد سمير ومحمد هاني وحسين السيد في الدفاع، أحمد فتحي وعمرو السولية، وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا وجونيور أجايي في وسط الملعب، ووليد أزارو منفرداً في الهجوم.

وينتصر التاريخ للأهلي الذي صعد لنهائي البطولة المفضلة عشر مرات قبل النهائي الحالي وحسم 8 نهائيات لصالحه أولها عام 1982 امام اشانتي كوتوكو الغاني وآخرها 2013 أمام اورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق