لغة الجسد تعبر عن أصحابها ..

التواصل بالعين في اليابان إحراج و"رجل على رجل" في آسيا قلة أدب

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 05:00 ص
التواصل بالعين في اليابان إحراج و"رجل على رجل" في آسيا قلة أدب
لغة الجسد
ياسمين أحمد

 

لغة الجسد ومعانيها من المواضيع التي تهم الكثيرين وتشغل بالهم , إلا أن الحركات والايماءات تختلف التفسير يختلف أحيانا من دولة لأخرى , لذلك بين موقع "ذا انديندالت " أبرز المعاني المختلفة لحركات الجسد في عدة دول و أبرزهم كالآتي :

·       الرأس

في العادة تقتصر الإيماءات بالرأس وهزه للأعلى و الأسفل علامة على الإيجاب و القبول , لكن في الثقافة البلغارية و اليونان لا تعتبر إشارة لقول نعم أو لا , لكن تحريك رأسك من الأعلى إلى الأسفل يشير بالنفي وعدم القبول .

·       العينان

يعتبر التواصل بالعينين علامة جيدة في الغرب , ويعتبر شيئا هاما في أسبانيا , و اليونان و الدول العربية , أما في الثقافة الفيلندية و اليابانية , فإنهم يشعرون بالإحراج من التواصل بالعيون , و تواصلهم بهذه الطريقة يكون في بداية اللقاء و الحديث ثم يختفي بعدها .

·       الأذنين

سحب الأذنين عند الثقافة البرتغالية يعني أن مذاق الطعام لذيذ , أما في أسبانيا تعني أن أحد الأشخاص لا يريد دفع ثمن مشروبه .

·       الأنف

العطس باستخدام المنديل يعد علامة على سوء الحظ عند بعض اليابانيين , ولمس الأنف في إنجلترا يعني أن الأمر سري , أما في إيطاليا يعني "احذر" .

·       الشفاه

في الثقافة الفلبينية وعند الأمريكيين الأصليين , وفي معظم مناطق أمريكا اللاتينية , تستخدم الشفاه للإشارة إلى شيء ما بدلا من الإشارة بالأصابع .

·       الذراعان

تستخدم العديد من البلدان يديها بحرية للغاية ,كما هي العادة في إيطاليا لكن أوروبا الشمالية تجد من الصعب الموافقة بالإيماءات و اليدين , وتجده أمرا دراميا ومبالغ فيه .

·       الأرجل

الجلوس والساقين فوق بعضهما البعض يعد أمرا شائعا في أمريكا الشمالية , وبعض مناطق أوروبا , لكنها دليل على عدم الاحترام إذا أظهرت كعب حذاءك للشخص الذي أمامك في آسيا أو الشرق الأوسط .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق