أطلانتس وجزيرة القيامة وبرمودا وكهوف تاسيلي.. 4ظواهر حيرت العالم

الخميس، 02 نوفمبر 2017 08:30 م
أطلانتس وجزيرة القيامة وبرمودا وكهوف تاسيلي.. 4ظواهر حيرت العالم
جزيرة القيامة
إسراء سرحان

يعج العالم بالجنون، سمة غرابة في بعض الوقائع، أغلب الحوادث ينتابها الغموض، آلاف الظواهر لا يوجد لها تفسير حتى الآن، وذلك بالرغم من التطور التكنولوجي الذي أصبح يجتاح العالم.   

ترصد "صوت الأمة" بعض الظواهر المخيفة التي مازالت تحير العلماء فى السطور التالية :

قارة أطلانتس

قارة أطلانتس
 
مجدها أفلاطون فى أبحاثه وكتاباته، فوصفها قبل 300 عام وقال إنها توجد بالقرب من مضيق جبل طارق، وأن هذه القارة تعرضت للغرق في قلب المحيط، بسبب سلسلة زلازل مدمرة، أدت لموجات تسونامي ضخمة ومستمرة لعدة شهور، وفيضانات مُدمرة، أدى في النهاية إلى غرق هذه القارة بشكل كامل، وذلك حسبما ذكر "المؤرخ اليوناني أفلاطون".

كما قال الكثير من المؤرخين القدامى "أن هذه الأرض كانت بها حضارة غير مسبوقة في العلوم والهندسة".

مثلث برمودا

مثلث برمودا
 

هي منطقة على شكل مثلث تقع في المحيط الأطلسي، ويقع رأسها الشمالي في جزيرة برمودا، ورأسه الجنوبي الشرقي في بورتوريكو، والجنوبي الغربي في ميامي بولاية فلوريدا.

المثلث الشهير الذي يسميه الكثيرون باسم "بحر الشيطان"، فُقد فيه حوالي 300 طائرة و4 مدمرات حربية وأكثر من 18 سفينة لخفر السواحل الأمريكي وأعداد لا حصر لها من القوارب الآلية، وهذه كلها أرقام تقديرية، ولكن المُرجح أن تكون الأعداد أكبر من ذلك.

وبدأت القصص المسجلة لحوادث الاختفاء إثر المرور عبر هذه المنطقة، في منتصف الأربعينيات، وذلك عندما اختفى سرب من الطائرات الأمريكية الحربية فوق هذه المنطقة، ومنذ هذا التاريخ وعلى الرغم من أن هناك روايات تقول أن كولومبس، كان قد فقد إحدى سفنه في نفس المنطقة أيضاً، فمازالت حوادث الاختفاء الغامض في هذه المنطقة مستمرة بلا توقف.

كهوف تاسيلي

رسومات من كهوف تاسيلي
 
وهي سلسلة كهوف تسمى بكهوف "تاسيلي"، تقع بين الحدود الليبية والجزائرية وهي مجرد جبال معتادة المظهر كالتي توجد في كل دولة من دول العالم ، ولكن تأتي الغرابة هنا ليس من ناحية تكوينها ولكن من ناحية ما تحتويه هذه الجبال.

أصبحت تلك الكهوف من أكثر الألغاز غموضاً التي يحاول العلماء البحث عن تفسير علمي ومنطقي لها حتى يومنا هذا، ولكن دون جدوى، فارتسمت على الجدران نقوش ورسومات قديمة جداً تُشير إلى أن ثمة حضارة قديمة كانت في هذه المنطقة، إلى الآن الأمر عادي ومقبول تماماً لأي عالم حفريات أو آثار.

 ولكن الرسوم بعد التدقيق المبدئي لها كانت تشير إلى أمور غير عادية على الإطلاق، بالنسبة لرسومات قديمة في سلسلة كهوف مهجورة، فوجدت رسومات لمخلوقات بشرية تطير في السماء، وترتدي أجهزة طيران، وملابس شبيهة لملابس رواد الفضاء ومركبات فضائية، وهناك أيضاً رسومات لبعضهم يرتدي ملابس تشبه ملابس الضفادع البشرية، وآخرون يتوجهون لما يشبه اسطوانات غامضة تبدو أنها تهبط من السماء.

جزيرة القيامة

جزيرة القيامة
 
هي جزيرة معزولة عن العالم، ومأهولة بالسكان، تعد أغرب جزيرة على وجه الأرض، حيرت العلماء كثيرًا فلا يوجد دافع وراء بناء التماثيل التي بها، فلا حضارة وراءها تدل على من صنعوها.

تقع الجزيرة في جنوب المحيط الهادي، وتعتبر جزءًا من دوله تشيلي، وتم اكتشافها بالصدفة عام 1722، وأطلق عليها الأميرال الهولندي "جيكب روجيفين" في عام اسم جزيرة القيامة، لأنهم وصلوا إليها فى يوم القيامة"عيد الفصح".

وأظهرت نتائج الأبحاث أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان من شعب غير محدد من العصر الحجري الأخير، أي منذ  4500 عام قبل الميلاد وأنهم قاموا في القرن الأول الميلادي بصنع التماثيل الصغيرة التي في حجم الإنسان، ثم بعد ذلك بقرون أمكنهم صنع هذه التماثيل الضخمة، ويدل التاريخ بالكربون المشع أن كارثة رهيبة أصابت الجزيرة عام 1680م، فتوقف العمل في التماثيل فجأة ورحل الجميع عن الجزيرة أو إختفوا تمامًا، وكانوا يطلقون على تلك التماثيل اسم مواي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق