نجوم الرياضة تتألق رسميا في مجال السياسة (صور)

السبت، 04 نوفمبر 2017 05:30 ص
نجوم الرياضة تتألق رسميا في مجال السياسة (صور)
طاهر ابو زيد
وليد لطفي

الرياضة كنز لا يفني دائما وابدا تصنع الرياضة بمختلف انواعها أبطال خالدة في كل الألعاب ويمتد تأثيرها إلي كافة نواحي الحياة سواء الإجتماعية او حتي السياسية ،فتؤثر الرياضة علي سلوك ومزاج جمهورها بالفرح والحب تارة او بالحزن تارة اخري،وفي عالمنا نرصد رموزا رياضية نفذت لعالم السياسة الملئ بالصعوبات وتحدت ذوي الحنكة والخبرة من السياسين البارزين واحتلوا أعلي المناصب القيادية في دولهم ،صوت الأمة تلقي الضوء في السطور التالية علي الشخصيات الرياضية الناجحة في عالم السياسة.

 

أرنولد شوارزينجر

 

ممثل أمريكي من أصل نمساوي، بدأ حياته كلاعب كمال أجسام، وانتهى كحاكم لولاية كاليفورنيا. فاز شوارزينجر بمسابقة سيد الكون لأفضل جسد في العالم عام 68 مما منحه فرصة الذهاب لهوليوود ، ولكن لغته الإنجليزية الضعيفة وقفت حائلاً أمامه ، إلى أن منحه المخرج العظيم روبيرت ألتمان دور قاتل مأجور أصم وأبكم ، ليجذب أنظار منتجي أفلام الأكشن إليه نظراً لجسده الضخم وملامحه العنيفة، وببطولته لفيلم كونان البربري الذي حقق نجاحاً كبيراً في بداية الثمانينيات كان أرنولد شوازينجر قد وضع قدمه على بداية الطريق، وهو ما تحقق في أبهى صوره حين قام ببطولة جزئي فيلم "The Terminator" مع المخرج الكبير جيمس كاميرون، في دور إنسان آلي يرسل من المستقبل الذي تحكمه الآلات للتخلص من أعداءها. في النصف الثاني من الألفية قرر شوازينجر ترك التمثيل والتفرغ للسياسة، فرشح نفسه عن الحزب الجمهوري ليحكم ولاية كاليفورنيا، ويتحقق له ما أراد وترك السينما طول مدة حكمه للولاية باستثناء ظهوره الخاطف مع صديقه سيلفستر ستالون في فيلم The Expendables، إلا أنه عاد للتمثيل مرة آخرى بعد أن ترك منصبه بفيلم The Last Stand.

MGL1440863300
 

 


ذا روك

 

يبدو أن الممثل الأمريكي الشهير دواين جونسون، المعروف باسم “ذا روك” قد قرر خوض المعترك السياسي، والترشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث قدم أوراقه رسميا للترشح للرئاسة في عام 2020.

 

وكان الممثل العالمي، قد أعلن مؤخرا، عن رغبته في الترشح لرئاسة أمريكا، مشيرًا إلى أنه لا يحب أن يؤيد علنا أو ينتقد أي سياسي، مضيفا: أعتقد أنه بإمكاني خوض الانتخابات الرئاسية عام 2020، ونما هذا الإحساس لدي قبل عام مضى، مما جعلني أفكر في الأمر بجدية.

وجاء إعلان نجم المصارعة الحرة، الأمريكى دايون جونسون ذا روك، أنه سيترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكة، وذلك خلال لقاء تليفزيونى ببرنامج “جود مورنينج أمريكا حيث نشر عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، مقطع فيديو من لقائه بـ “جود مورنينج أمريكا” يؤكد فيه نيته للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

1-وجبات-طعام-ذا-روك-اليومية-للمحافظة-على-جسمه-الخارق


طاهر ابو زيد

 

طاهر أبو زيد أو مارادونا النيل كما يلقبه الجمهور واحد من أشهر لاعبي كرة القدم في مصر نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر في الثمانينات صاحب التاريخ العريض في الرياضة المصرية وقرر بعد اعتزاله للساحرة المستديرة خوض المجال السياسي وبدأها في تولي منصب وزير الشباب والرياضة ونجح في استغلال شعبيته الطاغية في الفوز بحب ودعم الجماهير في الشارع الرياضي المصري وخاض اقوي المعارك الإنتخابية بعد الرئاسة وهي انتخابات البرلمان وأصبح عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، والأمين العام للائتلاف.


جورج ويا

جورج وايا نجم الكرة الليبيرية الأسبق وصاحب إنجاز أفضل لاعب في العالم عام 1995 اقتحم عالم السياسة ولكن هذه المرة من الباب الكبير رئاسة ليبيريا وأسس جورج ويا ائتلاف المعارضة الليبيري منذ أكثر من 4 سنوات تحت اسم "الائتلاف من أجل التغيير الديمقراطي".

ورفض فور اعتزاله لكرة القدم كافة الإغراءات والعروض التي تلقاها من العديد من الدول ودخوله لعالم تحليل المباريات على بعض القنوات الفضائية إلا أنه رفض وقام بالتركيز في المجال السياسي فقط ، ورغم فشله في النجاح فى دورة الرئاسة عام 2005 إلا أنه لم يرتكن للهزيمة كثيرا وثابر واجتهد ولم يفقد الأمل حتي نجح في الدورة الحالية وأصبح رئيس جمهورية ليبريا .

OXdOYsR

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق