مدينة السلام تستعد لاستقبال منتدى شباب العالم.. 60 سيارة إسعاف مجهزة بـ "رعاية مركزة".. الشاب خالد يطرح أغنية "شباب الدنيا أملها".. وبرلمانيون: يعطي انطباعا جيدا في الخارج لتنشيط الوجهة السياحية

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 03:49 م
مدينة السلام تستعد لاستقبال منتدى شباب العالم.. 60 سيارة إسعاف مجهزة بـ "رعاية مركزة".. الشاب خالد يطرح أغنية "شباب الدنيا أملها".. وبرلمانيون: يعطي انطباعا جيدا في الخارج لتنشيط الوجهة السياحية
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب- إسراء الشرباصى

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال الوفود المشاركة فى مؤتمر "مندى شباب العالم" الذى سينعقد، غدا السبت، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وسيشهد المنتدى مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطنى، مع تحقيق التوازن الجغرافى والتكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة والتمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات، ويمثل المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه.

وأدرجت اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم ضمن أجندتها موضوع العام الذى تبناه الاتحاد الأفريقى خلال قمته الأخيرة، بعنوان "تسخير العائد الديموجرافى من خلال الاستثمار فى الشباب، وإنشاء "الأكاديمية الوطنية للشباب"، ضمن الموضوعات المطروحة للنقاش.

مطار القاهرة يستقبل الوفود لمنتدى شباب العالم
واستقبل مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الجمعة عددا من الوفود والشخصيات من مختلف دول العالم للمشاركة فى فعاليات شباب العالم
فيما قام اللواء سامح قوطة مساعد وزير الداخلية مدير مصلحة أمن المواني، بمراجعة كافه الإجراءات التأمينية المنفذة بمطار شرم الشيخ، والمرورعلى كافة الخدمات، والاستماع إلى كافة الملاحظات من القوات المشاركة على أرض الواقع لدارسه كافه السلبيات وسد كافه الثغرات، تنسيقاً مع الأجهزة الأمنية بنطاق الاختصاص والتأكيد على دقة اتخاذ الإجراءات التأمينية بكل دقة.

60 سيارة إسعاف مجهزة رعاية مركزة استعدادا لمنتدى شباب العالم
كما وجه أحمد عماد الدين وزير الصحة بالدفع بـ 60 سيارة إسعاف مجهزة رعاية مركزة، وعيادة ميدانية بها كافة التخصصات الطبية، وذلك ضمن خطة الوزارة للتأمين الطبى الشامل، خلال فترة انعقاد المنتدى، حيث تبدء خطة التأمين من اليوم وحتى انتهاء فعاليات المؤتمر.

وأوضح وزير الصحة والسكان، أنه من ضمن سيارات الإسعاف 4 مجهزة عناية فائقة، و6 سيارات تدخل طبي بجانب 4 سيارات إسعاف أخرى مجهزة عناية فائقة داخل قاعة المؤتمرات بالإضافة إلى عيادة ميدانية تشمل وحدة رعاية مركزة متكاملة داخل القاعة.

"شباب الدنيا أملها".. الشاب خالد يروج لمنتدى شرم الشيخ بأغنية عالمية
شارك النجم الجزائري الشاب خالد في الترويج لمنتدى شباب العالم بأغنية عالمية، وذلك لجذب شباب العالم لمنتدى شرم الشيخ، المقرر إقامته الأحد المقبل، حيث طرحت الصفحة الرسمية لمؤتمر شباب العالم، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وكتبت:" مصر في انتظار شباب العالم في شرم الشيخ.. تحية لشباب العالم من مصر".

وتقول كلمات الأغنية: "تعالا أرض السلام بلادي.. دي فيها الأحباب متجمعين.. والليلة متجمعين على الخير والحب في عيونا يبان.. والليلة أيوا مفيش ألوان.. من كل الدنيا جينا نقولها.. يلا بينا.. جايين للدنيا بحالها وشباب الدنيا أملها.. الفرحة دي هنكملها.. أيامنا جيالنا نستنى ليه.. نتقابل هدفنا جيل بحاله شباب حقق آماله ووحد الاتجاه.. متجمعين.. والليلة متجمعين على الخير والحب في عيونا يبان.. والليلة أيوا مفيش ألوان.. من كل الدنيا جينا نقولها.. يلا بينا".

برلمانيون: منتدى الشباب يعطي انطباعا جيدا في الخارج لتنشيط الوجهة السياحية
أشاد عدد من البرلمانين بمنتدى شباب العالم، وبمشاركة 3 آلاف ضيف ينتمون لأكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، وأيضا بحضور رؤساء دول عربية وأجنبية وملوك وقادة وغيرهم، مؤكدين أن المنتدى سيعمل على تنشيط السياحة، ومكافحة الإرهاب، ولافتا إلى أن مصر دولة مستقرة، بالإضافة إلى نقل الصورة الحضارية لمصر أمام دول العالم.

وأكد النائب رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن هذا أول منتدى من نوعه يعقد في الشرق الأوسط، وأن أهميته تعكس الوجه الحضاري الحقيقي لمصر، ويعتبر هذا المنتدى من أفضل الدعاية لمصر.

وأكد"الزياتى" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن الشباب هم وقود أي دولة، ويقوموا بنقل الصورة الحقيقية لمصر في الخارج، وتنوير الصورة المظلمة التي يقوم بها الإعلام المُغرض في دول الغرب، بالإضافة إلى أن مصر دولة مستقرة.

وتابع "الزياتي"، أن مصر ستقوم بمناقشة القضايا الأساسية لها في المنتدى، وهي قضية الإرهاب الذي يتواجد في كل دول العالم، للعمل على القضاء عليه.

وأشار"الزياتي"، إلى أن المنتدى سيعمل على إطلاع شباب مصر على الثقافات الأخرى، ويوضح أيضًا المنتدى في معرفة العالم بالصعوبات، والتحديات الكثيرة التي تواجه مصر، فالشباب يقوم بنقل الصورة الحضارية الطيبة إلى الخارج، من أماكن أثرية، وأماكن جديدة في مصر، كالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من أماكن سياحية، وأثرية.

ومن جانبه قال النائب عبد الوهاب خليل، عضو مجلس النواب، إن هذا المنتدى يعطي انطباع جيد في الخارج لتنشيط الوجهة السياحية، والأمنية بالخارج.

وأكد "خليل"، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن منتدى شباب العالم يؤكد تواجد مصر دوليًا، وإقليميا وعالميًا، وسيساعد على تنشيط السياحة، ومناقشة قضايا شبابية عالمية، وجعل صورة مصر نشطة أمام العالم.

وأشار "خليل" إلى أن المنتدى يساهم في التصدي للإرهاب، وأن مصر بلد أمنة مستقرة، لافتًا إلى أن المنتدى يمحو الصورة المشوهة عن مصر في الخارج لبعض الدول.

وفي سياق متصل قال النائب حسني حافظ، عضو مجلس النواب، أن هذا المنتدى يعطي فرصة لترويج السياحة المصرية في دول العالم، مما يؤدي إلى تنشيط الاقتصاد المصري، وبالتالي توفير فرص عمل للشباب.

وأكد "حافظ"، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن منتدى الشباب بشرم الشيخ، يوضح أن مصر قلب الأمة العربية، وتتوافر بها السياحة الشاطئية، والدينية، والعلاجية، وسياحة الاستشفاء، وأن مصر يوجد بها جميع أثار العالم، مشيرًا إلى أن المنتدى يعمل على مواجهة الإرهاب، مؤكدًا أن مصر بلد مستقرة، وقادرة على مواجهة جميع التحديات التي تواجهها.

وأضاف "حافظ"، أن المنتدى يؤكد أن مصر دولة مستقرة، وقادرة على حماية الشباب والضيوف الزوار القادمين من مختلف أنحاء العالم، وأنها قادرة بشعبها، وقيادتها باستقبال هذا العدد الكبير من الشباب والضيوف، وهذا المنتدى سيكون له دور في انعقاد مؤتمرات قادمة أخري".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق