ثروت الخرباوي يكشف الموقف الدولي تجاه الإخوان بعد مذكرات بن لادن حول الجماعة

الجمعة، 03 نوفمبر 2017 10:43 م
ثروت الخرباوي يكشف الموقف الدولي تجاه الإخوان بعد مذكرات بن لادن حول الجماعة
ثروت الخرباوي
سلمى إسماعيل

 قال الدكتور ثروت الخرباوي، القيادي السابق بجماعة الإخوان، والمتخصص في شئون الحركات الإسلامية إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد أمرًا سياسيًا من الإخوان، لذلك قام بتحريك المخابرات الأمريكية لاستخدام وثائق أسامة بن لادن للضغط على  قادة الإخوان، موضحًا أن وكالة المخابرات المركزية CiA، لديها مذكرات بن لادن منذ زمن  طويل لكن لم تستغلها .

وأكد  "ثروت الخرباوي" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" أن الموقف الدولي تجاه الإخوان سيشهد تغيير كبير عقب كشف وكالة المخابرات الأمريكية عن   علاقة أسامة بن لادن بعبد المنعم أبو الفتوح، ومناع قطان مسؤل الإخوان المسلمين في المملكة العربية السعودية،  لكن الموقف الأمريكي لا يتغير ولم تدرج الولايات المتحدة الأمريكية الإخوان ضمن قائمة الجامعات الإرهابية، مناشدًا القادة والمحللين السياسيين بالكشف عن أسباب ترامب السياسية من الإخوان.

وأشار"الخرباوي" إلى أنه كشف في وقتًا سابق على علاقة الإخوان بأسامة بن لادن، وقال في العديد من الكتب والمقالات ، والحوارات الصحفية، إن بن لادن يتبع نهج الإخوان، وإن القاعدة جزء لا يتجزأ من سياسة الإخوان المسلمين، لكن لم يتم الإلتفات لما أقول حتى نشرته وكالة المخابرات الأمريكية.

وأكد" الباحث في الشئون الإسلامية" أن  موقف الإخوان في مصر محسوم فهي جماعة إرهابية منبوذة سياسًا، ولايتم التصالح معاها، فهي تتبع نهج العنف والدموية في تحقيق أغراضها السياسية .

يذكر أن أمس الخميس نشرت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية السى أى إيه عددا من الوثائق السرية منسوبة لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن التي تؤكد العلاقة السرية بين تنظيم القاعدة الإرهابي وجماعة الإخوان المسلمين وإيران.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق