الاهلي يقدر .. الصحف الاماراتية تسلط الضوء علي مواجهة الاهلي و الوداد

السبت، 04 نوفمبر 2017 02:15 م
الاهلي يقدر .. الصحف الاماراتية تسلط الضوء علي مواجهة الاهلي و الوداد
الاهلي و الوداد
أميرة صالح

أفردت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم، السبت مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع بين ناديا الوداد البيضاوى المغربى والاهلى اليوم، السبت بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، فى "إياب" نهائى دورى ابطال افريقيا.
 
وتحظى مباراة اليوم بأهمية خاصة لدى الصحف الاماراتية، لاسيما وأن بطل النسخة الحالية من مسابقة دورى ابطال افريقيا سيشارك فى النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها الامارات الشهر المقبل.
 
البداية مع صحيفة "الخليج" الإماراتية التى عنونت، "الاهلى والوداد فى معسمرة حسم لقب أبطال افريقيا الليلة.. حماس غير مسبوق فى القاهرة والدار البيضاء"، وقالت الصحيفة أن الوداد الذى أهدر فرصة الحصول على اللقب القارى عام 2011 أمام الترجى التونسى يمتلك الحظوظ الأوفر لإحراز لقبه الثانى اليوم السبت بعد عام 1992 عندما يلتقى مع الاهلى،، بعدما اقتنص تعادلاً إيجابياً بطعم الفوز 1 - 1 من نظيره الاهلى فى مباراة الذهاب التى جرت على ملعب "برج العرب".
 
وأضافت الصحيفة، "التعادل السلبى يكفى الوداد البيضاوى فى مباراة اليوم من أجل التأهل لأول مرة فى تاريخه إلى بطولة كأس العالم للأندية التى ستقام فى أبوظبى الشهر القادم، وتكرار الإنجاز الذى حققه منافسه العتيد الرجاء، الذى شارك فى النسخة الأولى لمونديال الأندية عام 2000 بالبرازيل".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن الاهلى يحلم بتكرار سيناريو فوزه باللقب القارى عامى 2006 و2012 على حساب عملاقى الكرة التونسية الصفاقسى والترجى، بعدما نجح فى قلب الطاولة على الفريقين فى عقر دارهما واستطاع العودة إلى الديار حاملاً الكأس فى المناسبتين.
 
كما تناولت الصحيفة حالة الثقة التى تسيطر على جماهير الاهلى بشأن قدرة لاعبيها على تحقيق حلم الهدف المنشود، لاسيما وأن الفريق الاحمر يمتلك سجلاً مميزاً على صعيد مشاركاته فى نهائيات البطولة، حيث خاض 10 نهائيات تذوق خلالها طعم الحصول على اللقب فى 8 مناسبات.
 
أما صحيفة "الامارات اليوم" فعنونت، "الوداد والاهلى فى ساعة حقيقة الأبطال اليوم.. المصريون يبحثون عن اللقب التاسع.. والمغاربة لكتابة تاريخ جديد"، بينما كتبت صحيفة "الاتحاد"، "الوداد والاهلى.. معركة الواقع والتاريخ.. الفائز يعانق المجد فى مونديال أبوظبي".
 
وأضافت الصحيفة، أن الوداد البيضاوى يبحث عن أول ألقابه القارية منذ 15 عاماً، عندما توج بطلاً لمسابقة الأندية أبطال الكأس عام 2022 عندما يلتقى مع الاهلى الذى يبحث عن لقبه التاسع فى دورى ابطال افريقيا والـ 20 على صعيد البطولات القارية، فيما كتبت صحيفة "البيان"، "الأهلى والوداد يحسمان المقعد الأفريقى فى مونديال الأندية الليلة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة