" المخ طلع براءة " الإحساس بالجوع والشبع يرجع إلي العظام

السبت، 04 نوفمبر 2017 02:30 م
" المخ طلع براءة " الإحساس بالجوع والشبع يرجع إلي العظام
طعام

توصل باحثون كنديون إلى حل لغز الآليات لتي تتحكم في الشهية " الجوع والشبع  "حيث أكدوا الدور الذي يلعبه أحد البروتينات المنتج عن طريق العظام في تعزيز نشاط هرمون "أوستيوكالسين" الذي يؤثر علي الشهية

ولسنوات طويلة ظل الاعتقاد السائد بأن المخ هو المسيطر الأول لشهيتنا.. ولكن هذه الدراسة الجديدة أكدت أن عظامنا تلعب دورا رئيسيا في الشهية ، حيث تنتج بروتينا يؤثر على آلية تمثيل السكر والدهون في الجسم، وهو ما قد يساعد في تطوير استراتيجيات علاجية جديدة لمكافحة مرض السكر والسمنة.

فقد أظهرت الأبحاث، التي أجريت ، أن العظام يعمل على إنتاج بروتين يعمل على تعزيز نشاط هرمون "أوستيوكالسين" الذي يعمل على السيطرة على الشهية ، وليس الدماغ.. كما يرتبط ذلك بحساسية تمثيل الإنسولين، المرتبط بمرض السكر النمط الثاني.

وقال الدكتور ماثيو فيرون، الأستاذ في "معهد البحوث السريرية" في مونتريال، "إنه من المعروف منذ فترة طويلة أن الهرمونات يمكن أن تؤثر على العظام.. لكن إن فكرة العظام نفسها يمكن أن تؤثر على الأنسجة الأخرى هوأمر جديد وغير مألوف

وأضاف "أحد وظائف هرمون "الأوستيوكالسين" هو زيادة إنتاج الإنسولين، والذي يعمل بدوره على تقليل مستويات السكر في الدم، وهو ما يسهم في حمايتنا من البدانة عن طريق زيادة استهلاك الطاقة".

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق