"النساء والإرهاب".. كتاب يرصد قرار الانضمام ومن يتحمل المعاناة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 04:00 ص
"النساء والإرهاب".. كتاب يرصد قرار الانضمام ومن يتحمل المعاناة
كتاب النساء والإرهاب
بلال رمضان

صدر عن دار مسكيلياني للنشر، كتاب بعنوان "النساء والإهارب.. دراسة جندرية" للدكتورة آمال قرامي، ومنية العرفاوي، وهو دراسة ترصد قرار الانضمام، ومن يتحمل نتيجة الاختيار.

لا يحلل هذا الكتاب سير النساء والفتيات المنتميات إلى الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية فحسب، بل إنه ينظر في بنية العلاقات، النساء / الرجال، والنساء / النساء، وأشكال توزيع السلطة وبناء الهويات، وأنماط الخطابات، وأثر التحولات الطارئة سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وفكريا في حيوات النساء ورؤيتهن لذواتهن وأدوارهن.

ولا يهتم هذا الكتاب بالفئة التي اختارت المشاركة في الأنشطة الإرهابية فقط، بل إنه يحاول منح الصوت لأمهات وزوجات وشقيقات ارتبط مصيرين بالإرهاب من خلال الابن أو البنت أو الأخ أو الزوج فكانت المعاناة.

منية العرفاوي، صحفية بجريدة الصباح التونسية، ومراسلة لعدة صحف ومواقع عربية ودولية، باحثة في شئون الجماعات الجهادية، ومهتمة بقضايا حقوق الإنسان وخاصة وضعية المرأة في المجتمعات العربية.

الدكتورة آمال قرامي، أستاذ تعليم عال في الجامعة التونسية، ومن أبرز مؤلفاتها: قضية الردة في الفكر الإسلامي الحديث، حرية المعتقد في الإسلام، الإسلام الآسيوي، الاختلاف في الثقافة العربية الإسلامية، الحركات النسائية في تونس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق