برلمانيون عن "منتدى شباب العالم" : إنجازات رغم التحديات.. الحدث يمحو الصورة المشوهة عن مصر ويجذب السياحة

الأحد، 05 نوفمبر 2017 11:40 ص
برلمانيون عن "منتدى شباب العالم" : إنجازات رغم التحديات.. الحدث يمحو الصورة المشوهة عن مصر ويجذب السياحة
اللواء صلاح عقيل
عبداللطيف هيبه

أشاد عدد من البرلمانين بمنتدى شباب العالم، الذي تستضيفه شرم الشيخ،  ويستمرحتي  10 نوفمبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمشاركة 3 آلاف ضيف ينتمون لأكثر من 100 جنسية ، من مختلف أنحاء العالم، وأيضا بحضور رؤساء دول عربية وأجنبية وملوك وقادة وغيرهم، مؤكدين أن المنتدى سيعمل على تنشيط السياحة، ومكافحة الإرهاب، مؤكدين أن مصر دولة مستقرة، بالإضافة إلى نقل الصورة الحضارية الحقيقية لمصر أمام دول العالم.

النائب فايز أبو خضرة
النائب فايز أبو خضرة

أشاد النائب فايز أبو خضرة عضو لجنة القوي العاملة، بمجلس النواب ، بالمنتدي العالمي للشباب بشرم الشيخ، قائلا إنه يؤكد للعالم أن مصر دولة آمنة مستقرة ، و قادرة علي البناء، والصمود، وعمل منتديات، ومؤتمرات عالمية، برغم التحديات التي تواجهها من الجماعات الإرهابية.

وأضاف "أبو خضرة" أن هذا المنتدي يعمل علي محو الصورة المشوهة التي يعمل عليها بعض الجماعات، والدول الأخرى، لتشوية الصورة الطيبة والمستقرة لمصر أمام العالم، لافتاً إلي أن هذا المنتدي يعمل علي جذب السياحة العالمية لمصر، وتوصيل صوتها إلي دول الغرب بأنها  دولة مستقرة متماسكة، ويوجد بها أمن واستقرار.

أشارإلي أن هذا المنتدي يؤكد على أن مصر قادرة علي مواجهة الإرهاب، وبرغم التحديات، والظروف، التي تواجهها، فهي تبني وتشيد طرق، ومباني حديثة، بالإضافة إلي إنشاء عاصمة إدارية جديدة، فمصر هي الدولة الأولي التي تعمل علي مواجهة الإرهاب والقضاء عليه".
 

اللواء صلاح عقيل
اللواء صلاح عقيل

ومن جانبة أكد اللواء صلاح شوقي عقيل عضو مجلس النواب، أن الرئيس يضع في مقامة الأول الشباب، وكيفية الإرتقاء بهم، والعمل علي تدريبهم في البرنامج الرئاسي، وتعيينهم  في الوزارات المختلفة بدرجات نائب، ومساعدين وزراء تجاوزالـ40 شابا ومن ضمنهم 10 فتيات .

وأضاف "عقيل"  أن هذا المنتدى الشبابي يؤكد دور مصر في دعم الشباب  أمام العالم، وأنها تهتم بالشباب في المقام الأول، لأنهم وقود أي دولة تريد التقدم والإزدهار، وأن الدولة  وقيادتها السياسية تدعم الشباب بكامل قوتها،  لأنهم العمود الفقري في الدولة. 

وأشار"عقيل" إلي أن المنتدي  المقام في "مدينة السلام العالمية"  يعمل علي جذب السياحة، وعلى محو الصورة المشوهة التي تقوم بها بعض الدول المُغرضة، لتوضيح الصورة الحقيقة الحضارية لمصر، ويؤكد المنتدى أن مصر دولة مستقرة بها أمن وأمان، وتعمل علي مقاومة الإرهاب بشتي الطرق للقضاء عليه.

وفي سياق متصل أشاد النائب عبدالحميد الشيخ عضو مجلس النواب،  قائلا إن هذا المنتدى رسالة إلي العالم لمحو الصورة المشوهة التي تعمل عليها الجماعات الإرهابية، وبعض الدول الأخري، بأن مصردولة غير آمنة وغير مستقرة، فهذا المنتدي يعمل علي توضيح تلك الصورة بأن مصر دولة آمنة مستقرة .

وأكد "الشيخ" أن هذا المنتدى العالمي يؤكد أن مصر دولة منفتحة علي جميع دول العالم، وليست دولة منغلقة، وأنها دولة لاتعاني من فوضي كمعظم باقي الدول الأخرى، وأنها تحترم حقوق الإنسان في المقام الأول، وليست كما يهيئ بعض الدول المُغرضة، لتشوية الصورة الطيبة، والحضارية لمصر.

وأضاف "عضو مجلس النواب" أن هذا المنتدى يعمل علي  بناء جسور العلاقات مع جميع دول العالم، مما يؤدي إلي جذب السياح، وتنشيط السياحة بمصر، وجذب إستثمارات لها، من خلال الشباب فهم أساس أي دولة.

 

النائب رضوان الزياتي
النائب رضوان الزياتي

وأكد النائب رضوان الزياتي، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن هذا أول منتدى من نوعه يعقد في الشرق الأوسط، وأن أهميته تعكس الوجه الحضاري الحقيقي لمصر، ويعتبر هذا المنتدى من أفضل الدعاية لمصر ، لافتا أن الشباب هم وقود أي دولة، ويقومون بنقل الصورة الحقيقية لمصر في الخارج، وتنوير الصورة المظلمة التي يقوم بها الإعلام المُغرض في دول الغرب، بالإضافة إلى أن مصر دولة مستقرة.

 وتابع "الزياتي": " مصر ستقوم بمناقشة القضايا الأساسية لها في المنتدى، وهي قضية الإرهاب الذي يتواجد في كل دول العالم، للعمل على القضاء عليه ،وسيعمل على إطلاع شباب مصر على الثقافات الأخرى، ويعرف أيضًا المنتدى العالم بالصعوبات، والتحديات الكثيرة التي تواجه مصر، فالشباب يقوم بنقل الصورة الحضارية الطيبة إلى الخارج، من أماكن أثرية، وأماكن جديدة في مصر، كالعاصمة الإدارية الجديدة وغيرها من أماكن سياحية، وأثرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق