القبض على رموز وشخصيات عامة يهبط بمؤشر البورصة السعودية خلال تعاملات اليوم

الأحد، 05 نوفمبر 2017 10:51 ص
القبض على رموز وشخصيات عامة يهبط بمؤشر البورصة السعودية خلال تعاملات اليوم
ولى العهد الأمير محمد بن سلمان

شهدت البورصة السعودية في التعاملات المبكرة اليوم الأحد حالة من الهبوط بعد تحرك ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، لشن حملة ضد الفساد، وتدعيم سلطته من خلال تعديل وزاري واعتقالات لشخصيات بارزة في المملكة.

وهبط المؤشر السعودى واحدا بالمئة بعد 25 دقيقة من بدء التعاملات وتراجع 155 سهما مقابل ارتفاع 15 فقط، وهوى سهم شركة الاستثمار المملكة القابضة 9.9 بالمئة وهى مملوكة للأمير الوليد بن طلال أحد من شملتهم حملة الاعتقالات.

وانخفض سهم الشركة الوطنية للتصنيع 1.3 بالمئة وتملك شركة المملكة 6.2 بالمئة فى الشركة ولها حصة 16.2 بالمئة فى البنك السعودى الفرنسى الذى هبط 2.8 بالمئة.

لكن معظم السوق أفلت من الخسائر الحادة ولم يطرأ تغير يذكر على بعض الأسهم القيادية مثل الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) التى خسر سهمها 0.2 بالمئة فقط.

يشار إلى أن تلفزيون العربية أعلن أن لجنة جديدة لمكافحة الفساد يترأسها الأمير محمد احتجزت 11 أميرا وأربعة وزراء حاليين وعشرات من الوزراء السابقين وكبار رجال الأعمال.

ويقول محللون إن الأنباء أثارت قلقا فى البورصة لأن رجال الأعمال الذين تشملهم التحقيقات قد يضطرون فى نهاية المطاف لبيع ما بحوزتهم من أسهم مما سيقود لهبوط الأسعار مؤقتا على الأقل. وقد تقل الاستثمارات الجديدة لرجال الأعمال فى السوق.

وفى بقية دول الخليج نزل مؤشر دبى 0.9 بالمئة بسبب خسائر ديار أكثر الأسهم تداولا والتى بلغت 1.9 بالمئة.

وفى قطر هبط المؤشر 0.6 بالمئة وسط موجة هبوط واسعة النطاق إذ تراجع تسعة من الأسهم العشرة الأكثر تداولا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق