السيرة الذاتية للمتحدثين في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

الأحد، 05 نوفمبر 2017 02:20 م
 السيرة الذاتية للمتحدثين في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ
فعاليات منتدى شباب العالم
كتب إبراهيم سالم

تنطلق اليوم فعاليات منتدى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ والتى تمتد حتى 10 نوفمبر المقبل، بمشاركة وفود عالمية، ويقام المنتدى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، وجاء المتحدثين بندوات المنتدى على النحو التالى:

- الدكتور أحمد السراجي، دكتور جامعى "هندسة معمارية" بالمملكة المتحدة، هو أستاذ في العمارة المستدامة والعمران، وهو أيضا رجل الأعمال الدولي للتنمية والتبادل الثقافي رجل الأعمال والمدير التنفيذي ل إيبكس- التبادل البريطاني الدولي للشراكات المعرفة والثقافة في المملكة المتحدة.

الدكتور السراجي هو مستشار دولي في أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة، وأستاذ زائر وباحث في جامعة سالفورد مانشستر - المملكة المتحدة. بين عامي 2014 و 2017 كان الدكتور السراجي نائبا لرئيس الهيئة الأوروبية للتبادل البيئي والتجاري في بريطانيا، واستشاري تصميم بيئي يتمتع بخبرة تمتد إلى 25 عاما، ويقدم خدمات التصميم البيئي والاستشارات المعمارية للعديد من المنظمات العاملة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط.

 وهو مهندس معماري محترف مع درجة الدكتوراه في التصميم البيئي والاستدامة في المباني من جامعة نوتنغهام، المملكة المتحدة. وعضو نشط في عدد من الهيئات المهنية الدولية، بين عامي 2009-2012 شغل منصب عميد الشبكة والشؤون الدولية ومدير مكتب لندن الدولي في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في لندن، المملكة المتحدة.

ودرس السراجي في كلية الهندسة المعمارية في جامعة لينكولن في المملكة المتحدة حيث قام بتنسيق دورات قصيرة وبرامج المدرسة الصيفية حول التصميم المستدام والبيئي والجوانب التقنية في استوديوهات التصميم العامين الثاني والثالث.

 اهتماماته البحثية متنوعة ولكنها ترتبط باهتمام مستمر بالقضايا الثقافية والمستدامة والبيئية ذات الصلة في البيئة المبنية في الشرق الأوسط. وقد نشر على نطاق واسع حول التنمية المستدامة، والهندسة المعمارية التقليدية، والمباني والتقنيات السلبية، والنمذجة الحسابية للأداء البيئي والنماذج الفيزيائية التجريبية والهوية المعمارية والتراث، وتطوير المناهج والتعليم المعماري وتدويل في التعليم العالي.

- بدر الدين مصطفى، مدير إصدار البرامج بالصين، تخرج بدر الدين من كلية الهندسة، جامعة تكنولوجي بيتروناس في عام 2009، وحصل على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية الأعمال إي في عام 2016.

بدأت حياته المهنية في شلمبرجير الصين في عام 2007 كمتدرب تطوير البرمجيات، وقال انه روج وشغل مناصب مختلفة على مر السنين، واليوم هو مدير إطلاق البرمجيات، مع 6 سنوات من الخبرة في حقول النفط والمعرفة العميقة لتطوير البرمجيات.

دوره الجديد هو الاتصال بين عمليات حفر حقول النفط وفريق تطوير البرمجيات الحصول على البيانات.

-  نور الدين حسين، مستشار مخاطر السفر بالمملكة المتحدة، قاد المنظمات في فهم وإدارة وتخفيف المخاطر التنظيمية والوفاء بالتزاماتها وواجب الرعاية، وكان مسؤولا سابقا عن إدارة المنتجات والتنمية للخدمات الاستشارية الطبية والأمنية، وقبل انضمامه إلى اس اوه اس الدولية، عمل في تطوير الأعمال وإدارة المنتجات والتطوير والتدريب والإدارة التنظيمية.

لديه 10 سنوات من الخبرة مع منظمات مثل ساكس ومستشفيات أرتميس، إف و إيسيك، حيث عقد مجموعة متنوعة من مختلف المبيعات والإدارة المشاريع والأدوار في مصر والمغرب وكينيا وهولندا والإمارات والهند وكمبوديا.

 عاش سابقا في القاهرة وشانديغار ودلهي وروتردام ودبي، قبل أن ينتقل أخيرا إلى لندن في عام 2013 حيث انضم إلى اس اوه اس الدولية، وهو أيضا عضو في الفريق الاستشاري من 1 مليار أفريقيا (1BA)، وهي مبادرة اجتماعية تسعى إلى المساعدة في تحويل المشاكل الاجتماعية إلى مشاريع مستدامة في جميع أنحاء أفريقيا.

ويحمل نور شهادة البكالوريوس في الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية من جامعة مصر الدولية للعلوم والتكنولوجيا وحصل على بكالوريوس العلوم البيولوجية من جامعة غرينتش، وقال انه لديه شغف الحلقات الدراسية لتطوير القيادة وكان المتحدث العام والمدرب في أكثر من 50 مؤتمر الشباب والمناسبات في 30 بلدا ".

- هبة سامي عبد الحميد علي، مدير شبكة الأنباء الإنسانية إيرين بسويسرا، في قسم الأخبار والتحليلات الإنسانية، وهي تقود المصدر العالمي للأخبار والتحليلات المتعلقة بالأزمات الإنسانية، مع وجود شبكة من الصحفيين في 70 بلدا وفريق متخصص من المحررين المتخصصين، صناع القرار بالمعلومات التي يحتاجونها لمنع الأزمات والتصدي لها بطريقة أكثر فعالية وخضوعا للمساءلة.

تخرجت من جامعة كارلتون في كندا وتخرجت مع رائد مزدوج في الصحافة وحقوق الإنسان.

- محمد خيرت، مؤسس بأستراليا، بعد أن عاش محمد في خمسة بلدان مختلفة، أبدى اهتماما كبيرا بالقانون التجاري والسياسة والصحافة في سن مبكرة، حيث عاش كمحام في ألينس، وهو يعمل على اكتساب الخبرة في مجال التكنولوجيا والإعلام والاتصالات، وهذا يكمل دراسته الجامعية واهتمامي وتجاربي في كل من قطاعي الإعلام والتكنولوجيا.

قبل أن يبدأ في ألينس، كان يعمل في سوليفان & كرومويل، كلية الحقوق في ملبورن، والشوارع المصرية (إس ميديا)، وعمل أيضا مع اللجنة الفيكتورية لتكافؤ الفرص وحقوق الإنسان (فيوهرك)، ومركز فليمنجتون، ومركز كنسينغتون القانوني المجتمعي، والمواطن العالمي، والمركز الدولي للتنمية والبحوث، وإناكتوس (سيف).

في عام 2012، أسس شوارع مصر كمدونة لمشاركة مشاويري حول مصر، بعد ذلك بعامين، تأسست الشوارع المصرية كشركة إعلامية وأصبحت واحدة من أسرع المنظمات الإعلامية نموا في المنطقة ومؤسسة الإعلام المستقلة المستقلة في مصر.

- طارق محمد أشرف سعد الدين عمران، مرشح دكتوراه طبيب أسنان بفنلندا، تخرج من كلية طب الأسنان بجامعة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة عام 2014، وحصل على درجة الدكتوراه من جامعة تورون يليوبيستو في فنلندا، بالإضافة إلى عمله المهني كطبيب أسنان في فينلدن، وكان عمران سفيرا للطالب في السفيرة شبكة جنوب غرب فنلندا منذ عام 2016، حيث يعمل على تسهيل تدويل جنوب غرب فنلندا من خلال سد فعال التعاون العالمي وتعزيز المنطقة في قطاعات مختلفة: الأعمال، التعليم، السياحة، المعيشة".

- وسيم بطرس، خبير استشاري نووي، كندا، خريج جامعة القاهرة، وهاجر إلى كندا منذ حوالي 20 عاما، وكان المدير الرئيسي للمشروع في شركة الطاقة الذرية الكندية، ثم انضم إلى شركة أميك كمدير أول للمشروع، وهو اليوم مستشار خبير نووي في شركة تاماف للخدمات المهنية.

- أمين أشرف مرعي، المدير المساعد، مبادرة التعلم المهني في الشرق الأوسط، الولايات المتحدة، تخرج من كلية إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2011، وعمل كمساعد تدريس لمدة عامين، بالإضافة إلى دوره كمساعد أول في شركة برايس ووترهاوس كوبرز، في عام 2015، جنبا إلى جنب مع زوجته، أطلقوا موقع elwafeyat.com و في ذكرى المشروع بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

 في عام 2016، انتقل ماري إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصل على الماجستير من جامعة هارفارد، وبدأ العمل هناك كمساعد باحث في مبادرة الهندسة التعليمية، واليوم يشغل منصب مدير مشارك لمبادرة التعلم المهني في الشرق الأوسط في جامعة هارفرد.

- عبد الرحمن أيمن إبراهيم محمد، الرئيس الدولي لجمعية التبادل الشبابي الدولي"AIESEC، بهولندا، نشأ عبد الرحمن في القاھرة بمصر وتعلم أھمیة الدعم من خلال رعایة أخواته الخمس الأصغر سنا، هذا شكله لیصبح الشخص الذي یظهر باستمرار عنایة كبیرة والعاطفة لمجتمعه من خلال تمكین وتطویر الآخرین.

كخریج الصیدلة من جامعة القاھرة، بدأت رحلتھ نحو التنمیة المستدامة منذ أیامھ الأولى في الجامعة من خلال قیادة فریق مشروع صغیر یعمل من أجل القضاء على الفقر في مجتمعھ مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 وأصبح في وقت لاحق عضوا في إناكتوس، آخذًا مختلف المناصب وأصبح في نھایة المطاف رئیس الفصل، في السنة الأخیرة من الجامعة، أسس عبد الرحمن اتحاد الطلاب في قسم السریریة داخل، كلیة الصیدلة بعد التخرج، عمل عبد الرحمن كباحث بھدف زیادة معدلات البقاء على قید الحیاة لدى مرضى السرطان في مستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ في مصر.

 كما أنشأ شركة ناشئة مع ثلاثة شركاء آخرین یدعى "مصنع القیادة" لمواكبة شغفھ في جعل مفھوم تنمیة المھارات القیادیة متاحا بین الشباب، وبالإضافة إلى ذلك، قدّم أكثر من 1500 ساعة من التدریب الرسمي وغیر الرسمي للشباب في بیئات مختلفة وفي أكثر من 50 بلد، بھدف تحسین تمكین الشباب وتنمیة القیادة من خلال مشاركتھ مع إیسیك، وھي منظمة یقودھا الشباب تسعى إلى تحقیق السلام وتحقیق إمكانیات البشریة من خلال تفعیل الصفات القیادیة في .الشباب من خلال التعلم من التجارب العملیة في البیئات الصعبة

حالیا، عبد الرحمن ھو الرئیس العالمي لل إیسیك. تحت قیادتھ، إیسیك تسھل شبكة من التبادلات بین الثقافات، وتقدیم أكثر من 41،000 التطوع والخبرات المھنیة مع قاعدة الشباب من أكثر من 49،000 .أعضاء من 126 بلدا وإقلیما.

في نھایة المطاف، یرغب عبد الرحمن في متابعة مھنة في مجال ریادة الأعمال الاجتماعیة حیث أنه قادر على ملء أكثر الثغرات في المجتمع من خلال كونھ خالقًا للفرص بدلا من طالب للفرص.

-  شهدان جمال عرام، رئيس التربية المدنية والبرنامج السياسي في معهد الحوار المصري الدنماركي (ديدي)، الدنمارك، حصلت شهدان على درجة الماجستير في التطوير المهني والعلوم السياسية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة في عام 2009، ثم انضمت إلى مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في القاهرة لمدة 8 سنوات قبل أن تنتقل إلى سويسرا في عام 2014 لتصبح رئيس البرنامج السياسي والتربية المدنية في معهد الحوار المصري الدنماركي، وهي منظمة حكومية دولية أنشئت في القاهرة في عام 2004 في إطار برنامج الشراكة العربية الدانمركية (داب).

 ويحمل معهد الحوار المصري الدنماركي ولاية حوار قوية لتعزيز التفاهم السياسي والثقافي بين الدنمارك ومصر وأوروبا والعالم العربي، يعمل ديدي كمبنى جسر للتعاون الشركاء المصريين والدنماركيين، بما في ذلك DAPP، ويبني الشبكات والتعاون طويلة الأمد بين الشركاء المصريين والدنماركيين مع المصالح المشتركة والتحديات المشتركة

- نهى عبد الرحمن، خبيرة في سياسة الطاقة العامة في أمريكا الشمالية، والمتطلبات التنظيمية الدولية  لتطوير قطاع الطاقة، بما في ذلك الطاقة المتجددة والنووية، الولايات المتحدة، تتمتع نهى بخبرة قوية في التحليلات الكمية والنوعية للسياسات في مجال التكنولوجيا والتنمية الاقتصادية، ويركز عملها على معالجة عدم اليقين ونماذج المخاطر التي تؤثر على عملية صنع القرار لنظام الطاقة المجمعة (BPS) مع التكامل الكبير للطاقة المتجددة، وتغيير مزيج التوليد ، وأوجه الضعف في الطلب والجيل، وأثر سياسات التنظيم البيئي على موثوقية الخدمة العامة. 

أكملت بحوث الدكتوراه في قسم الهندسة والسياسة العامة (EPP) في جامعة كارنيجي ميلون وأجرت عدة تحليلات هندسية:  تحليل السياسات الهندسية: تحليل السياسات الكمية والنوعية المطبقة على مشاريع التنمية التكنولوجية والاقتصادية. وهذا يشمل: 1) تحليل التكلفة والفوائد، 2) تحليل الحساسية، 3) السيناريو وتحليل شجرة القرار، 4) عدم اليقين وتحليل المخاطر، وكلها تستخدم كأدوات حل المشاكل في عمليات صنع القرار (أي تحليل الطاقة للكهرباء والسوق للعملیة قصیرة الأجل، وقرارات التخطیط الاستثماري طویلة الأجل، بما في ذلك حوافز سیاسات الطاقة المتجددة والمنافع البیئیة).  التحليل العشوائي والتحليلي: التنبؤات والطرق العشوائية متعددة المستويات تطبق على الموارد المتقطعة، مثل إشارات الرياح والطاقة الشمسية، وأسعار سوق الكهرباء، وقوة الطلب.

 ويشمل التحليل التحليلي على سبيل المثال لا الحصر: (1) عملية ماركوف المنفصلة، ​​(2) نماذج الانحدار الخطي، (3) النظريات والنماذج الاحتمالية، (4) النماذج البارامترية وغير البارامترية، (5) التقدير الخطي والتنبؤ التلقائي الانحداري اقتراب،  أنظمة الطاقة وتحليل الطاقة: (1) العملية الاقتصادية (إيفاد والالتزام وحدة)، (2) حسابات تدفق الطاقة (AC/DC Optimum Power Flow)، ​​(3) حماية نظام الطاقة، و ( 4) التنظيم والخدمات المساعدة.  يحمل ماجستير. و B.Sc. (التميز مع مرتبة الشرف) في الطاقة الكهربائية والكمبيوتر، من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، مصر

- ندى عمر الأحمدي محمد عساوي، مساعدة في البجوث في امراض العضلات  الوراثية فرنسا، طالبة بالسنة الثالثة بالدكتوراه في برنامج الماني-فرنسي مشترك للبحث في امراض العضلات الوراثية، حصلت ندي علي بكالوريوس الصيدلة و التكنولوجيا الحيوية من الجامعة الألمانية بالقاهرة (GUC) بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام ٢٠١٣.

 ثم التحقت بجامعة (UCL) بالمملكة المتحدة وحصلت علي الماجيستير في علم الوراثة الدوائي و تشخيص الدواء بتقدير امتياز في عام ٢٠١٤. خلال فترة الدكتوراه، تلقت ندي التدريب بالمعامل في برلين وباريس، بجانب دراسة الدكتوراه، حصلت ايضاً علي دبلوم متخصص في امراض العضلات من الجانب البحثي و الاكلينيكي من جامعات بييرو ماري كوري و مارسيليا الفرنسية. فازت ندي بجائزة افضل طالبة و مشروع بحثي من جامعة (UCL) خلال دراسة الماجيستير بلندن و لها بحث علمي منشورعالمياً و آخرين تحت النشر من مشروع الدكتوراه.

 خلال دراستها بالجامعة الألمانية، كانت ندي احدي مؤسسي جمعية نبني بالجامعة والتي تهدف لتطوير العشوائيات. حالياً ندي ملتحقة بجامعة بييروماري كوري (أحدي جامعات السوربون) وجامعة فري برلين حتي نهاية عام ٢٠١٨ .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق