الخارجية تعرب عن تقديرها للشيخ سلطان القاسمي لتسليمه 354 قعطة أثرية لمصر

الأحد، 05 نوفمبر 2017 05:27 م
الخارجية تعرب عن تقديرها للشيخ سلطان القاسمي لتسليمه 354 قعطة أثرية لمصر
سلطان القاسمى حاكم الشارقة

حرصت وزارة الخارجية، على أن تعرب عن خالص تقديرها للدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة وعضو المجلس الأعلى للاتحاد، لحرصه على إعادة 354 قطعة أثرية مصرية مهربة، تم ضبطها ومصادرتها بمعرفة سلطات إمارة الشارقة، وذلك في أعقاب تحقق هيئة الآثار بالشارقة من أثريتها ومصريتها.
 
 
قالت السفيرة هبة المراسي، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، في بيان صحفى صادر اليوم الأحد، إن مبادرة الشيخ القاسمي تأتي في إطار التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين، والسعي للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى والإنسانى، وهو الأمر الذي يعكس العلاقات الإيجابية الوطيدة التي تربط البلدين.
 
 
كما أعربت المراسي عن تطلع مصر لمزيد من التعاون والتنسيق الدائم مع دولة الإمارات العربية الشقيقة، للحفاظ على التراث الثقافى والحضارى لمصر بوجه خاص، والتراث الإنسانى والتاريخى بوجه عام.
 
 
جدير بالذكر، أن السفارة المصرية في أبو ظبى كانت قد تلقت إخطارا رسميا من الشيخ الدكتور سلطان القاسمى، بضبط القطع الأثرية المشار إليها، مقررا إعادتها لمصر خلال زيارته الحالية لحضور فعاليات منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق