منتدى شباب العالم يعيد مصر لمكانتها الدولية.. و35 شابًا من البرنامج الرئاسي لتنظيم دخول الحاضرين

الأحد، 05 نوفمبر 2017 06:38 م
منتدى شباب العالم يعيد مصر لمكانتها الدولية.. و35 شابًا من البرنامج الرئاسي لتنظيم دخول الحاضرين
متطوعو البرنامج الرئاسي

 
تتجه أنظار العالم في هذا التوقيت إلى شرم الشيخ، حيث يعقد منتدى شباب العالم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور أكثر من 100 جنسية مختلفة، وعدد كبير من الوفود الرسمية لعدة دول مشاركة.
 
ينتقل شباب البرنامج الرئاسي من قاعة لأخرى في منتدى شباب العالم بابتسامة ودودة، ولطف كبير، لتنظيم الداخلين والخارجين على القاعة الرئيسية للمنتدى، ويتوزع بعضًا منهم على الفنادق التي تستضيف المشاركين، يسلمونهم تصاريح الدخول وبرامج الزيارة ويجيبون على استفسارات الزوار والشباب.
 
على عصام أحد متطوعى البرنامج الرئاسى، كان مكلفًا بتنظيم الدخول إلى قاعة الدوم التي تستضيف حفل الافتتاح مساء اليوم، يقول لليوم السابع أن أحد الوكالات الإعلامية تولت مهمة تدريب المتطوعين قبل شهرين من بدء المنتدى حيث تلقت السير الذاتية للشباب الراغبين في التطوع وبدأت تختار منهم فاستقرت على ٣٥ شابًا وشابة لتنظيم الدخول في القاعات بالإضافة إلى أخرين لديهم مهام لوجستية وتنظيمية مختلفة.
 
يشير على الذي أنهى دراسته الجامعية، أن المتطوعين ينتمون لتخصصات مختلفة بعضهم خريجى جامعات مصرية وأخرى أجنبية والبعض الآخر ما زال طالبًا بالفعل.
 
أما زميله محمد أمجد، الذي كان يتولى تقسيم ضيوف الحاضرين وتوزيعهم على مقاعد الجلوس، عبر عن سعادته بالتجربة التي يخدم من خلالها بلده مصر في أكبر حدث شبابى على مستوى القارة الإفريقية.
 
مهمة أمجد بدأت منذ أسبوع مضى مثلما يقول حيث جرى تدريب المتطوعين داخل القاعة على الأعمال التنظيمية قبل الانخراط في العمل رسميًا، تدريبات شاقة منذ الصباح وحتى المساء على استقبال الضيوف وإرشادهم والإجابة على أسئلتهم وتسهيل مهمة رجال الشرطة المكلفون بالتأمين.
 
أما عالية زميلتهم في البرنامج الرئاسى فوصفت تجربة التطوع بالرائدة متمنية أن تظهر الجهود التي بدأتها مع زملائها بالشكل الذي يشرف صورة مصر ويعيد مكانتها الدولية ويعيد شرم الشيخ لموقعها على الخريطة السياحية.
 
في الوقت نفسه، حرص الحاضرون على رفع أعلام بلدانهم في مواجهة الكاميرات بقاعة القبة الاحتفالية، ارتفعت أعلام فلسطين التي نالت تصفيقًا كبيرًا وكذلك المغرب وغانا ولبنان وتونس.
 
ويعد منتدى شباب العالم الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي، منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب، وتتضمن جلسات المنتدى 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثا، يمثلون 46 دولة من جنسيات مختلفة.
 
ويضم الوفد الذي وصل صباح اليوم الأحد جنسيات مختلفة من دول، نيبال، وسوريا وتايلاند، واستراليا وكندا والبرازيل وأرمينيا والهند وماليزيا وكنبوديا وتونس.
 
في السياق ذاته تشهد حركة السياحة بمدينة شرم الشيخ حالة من الانتعاش بالتزامن مع منتدي شباب العالم والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تشهد الشواطئ عدد كبير من السائحين. 
 
وقال العاملين بالفنادق ان حركة السياحة بمدينة شرم الشيخ في تزداد منذ الأسبوع الماضي بالتزامن مع الاستعداد لمنتدي شباب العالم، واكد العاملون ان السائحين يقبلون من مختلف الجنسيات إلى مدينة شرم الشيخ ويعبرون دائما عن احساسهم بالامان داخلها. 
 
في السياق ذاته تشهد الشواطئ تأمينات مشددة من شركة فالكون حيث ينتشرون على جميع شواطئ الفنادق وينتشرون أيضا على بوابات الفنادق لتأمين الوافدين المشاركين في منتدي شباب العالم. 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق