منتدى شباب العالم.. سهيل عبد المغني: اليمن السعيد لم يعد سعيدا بسبب الحروب

الأحد، 05 نوفمبر 2017 07:37 م
منتدى شباب العالم.. سهيل عبد المغني: اليمن السعيد لم يعد سعيدا بسبب الحروب
قاعة منتدى شباب العالم- أرشيفية
رسالة شرم الشيخ: ريم محمود

عرض سهيل عبد المغني، الناشط في مجال التعليم باليمن، خلال منتدى شباب العالم، المقام حاليا في مدينة شرم الشيخ، المشاكل اليمنية خلال مشاركته بمنتدى شباب العالم، وقال إن اليمن السعيد لم يعد سعيدا على الإطلاق ولم يعد أيضا بلد الأمن والأمان والسلام.
 
"أن اليمن يعانى من ويلات الحروب ويشهد الآن حربا طاحنة منذ أكثر من عامين، وأخرجت ما يقدر بحوالى 5 ملايين طفل وطفلة من مدارسهم، كما أن 70% من مدارس اليمن أغلقت وتدمرت".. هكذا اكمل "عبد المعني" حديثه، خلال كلمته بمنتدى شباب العالم.
 
وأوضح أن ما يقارب عن عام كامل لم يتم تسليم أى مستحقات للمعلمين فى اليمن، مما وضع المؤسسة التعليمية فى وضع لا تحسد عليه، حيث إن المعلمين أعلنوا إضرابهم عن القيام بواجباتهم التعليمية حتى يتم تسليم مستحقاتهم وقوتهم اليومية التى كفلها لهم القانون، مضيفا أن جميع مشاكل العالم مصدرها سوء التعليم وعلى رأسها الإرهاب وزواج القاصرات وتجنيد الأطفال والرشوة وغيرها من المشاكل الأخرى، وجيمع هذه المشاكل بالإمكان حلها بالتعليم وخاصة تعليم الفتاة، لأن الأم المتعلمة أبدا لن تقبل أن يكون فلذة كبدها إرهابيا أو مغتصبا أو مسئولا فاسدا، وتابع: "وكما قال السيد إبراهام ينج، إن علمت رجلا فقد علمت رجلا، ولكن إن علمت إمرأة فقد علمت أمة كاملة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة