وفد ألماني يزور الأقصر.. ويبحث مع "بدر" فرص تنشيط حركة السياحة )"صور"

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 10:42 ص
وفد ألماني يزور الأقصر.. ويبحث مع "بدر" فرص تنشيط حركة السياحة )"صور"
محافظ الاقصر محمد بدر

قام وفد من الإعلاميين بالصحف والفضائيات الألمانية، بزيارة محافظة الأقصر، اليوم الإثنين، ذلك لبحث تنشيط حركة السياحة الألمانية بالمحافظة. وكان في استقبالهم محمد بدر محافظ الأقصر، حيث تناول اللقاء العديد من التساؤلات عن مستقبل السياحة في محافظة الأقصر.
 
وقد بدأ اللقاء بترحيب المحافظ بالصحفيين الألمان واستمع إلى أسئلتهم التي تمحورت حول مدى الانضباط الأمني في المحافظة السياحية, حيث أكد "بدر" أن محافظة الأقصر وجميع المناطق السياحية والأثرية بها مراقبة بالكامل بأحدث أنظمة تكنولوجيا كاميرات المراقبة.
 
وردًا على تساؤلات عن حملات ترويج السياحة الأقصرية في وسائل الإعلام الغربية، قال محافظ الأقصر إن المحافظة تركز على الدعاية الإلكترونية الحديثة بهدف دعم وتنشيط السياحة، كما أنه هناك بروتوكول تعاون مع الجامعة الألمانية في القاهرة لدعم وترويج السياحة بالأقصر.
 
كما أعلن محافظ الأقصر، عدد الاكتشافات الأثرية الحديثة بالمحافظة، والتي من الممكن أن تغير الخريطة السياحة للأقصر كمقصد سياحي، كما أنه يتم الآن خلق أنماط جديدة من السياحة الثقافية الحديثة مثل إنشاء دار الأوبرا والحديقة الصينية بالأقصر، بالتعاون مع الجانب الصيني، وإنشاء قاعة مؤتمرات دولية ومركز لدراسة علم المصريات، وبحث معهم إنشاء طريق يربط محافظتي الأقصر بالبحر الأحمر، وصولاً لمدينة مرسى علم في ساعتين للتسهيل على السياح، وربط السياحة الثقافية بالترفيهية، والتي من الممكن أن تزيد من عدد الليالي السياحية وبيع برامج جديدة من السياحة.
 
وتحدث محافظ الأقصر عن عودة رحلات الشارتر وعودة خط أوساكا في اليابان، كما توقع محافظ الأقصر موسم سياحي أفضل هذا الشتاء عن المواسم السياحية السابقة، وتمنى لهم أقامة سعيدة وعودتهم مرة أخرى، وفى نهاية اللقاء أكد الصحفيين الألمان أهمية تكرار زيارة مصر مرة أخرى، كما أشادوا بعظمة وروعة الحضارة المصرية القديمة.

 
136734-محافظ-الأقصر-يلتقي-بوفد-من-الإعلاميين-الألمان-لبحث-تنشيط-حركة-السياحة-بالمحافظة--(1)
 

139757-محافظ-الأقصر-يلتقي-بوفد-من-الإعلاميين-الألمان-لبحث-تنشيط-حركة-السياحة-بالمحافظة--(2)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق