منتدى شباب العالم.. مكرم محمد أحمد: لا تكونوا جزءًا من الواقع

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 12:13 م
منتدى شباب العالم.. مكرم محمد أحمد: لا تكونوا جزءًا من الواقع
منتدى شباب العالم
رسالة شرم الشيخ: ريم محمود

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الاحتفال الرسمى لمنتدى الشباب العالمي، الذي انطلق أمس الأحد، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء وأمراء العالم كان باهر، ورسالة قوية وواضحة للعالم، بالرغم من أنه كان يوم افتتاحي واحتفالى لكنه لخص المؤتمر تلخيصا جيدا، مشيرا إلى أن الأمر إذا استمر على ما هو عليه سيكون هذا المؤتمر انجاز حقيقي لأنه يجند كل شباب العالم لقيم يحتاجها العالم بالفعل.
 
ووجه مكرم، رسالة إلى الشباب قائلاً: "لا تكونوا جزءًا من الواقع مهما كان هذا الواقع متقدم، لأنكم من المفترض أن تسبقوا الواقع، وتكونوا على يسار الواقع وبالتالى كون أن تكونوا جزءاً من الواقع وترضوا به معناه أن الأمل فى التقدم قليل لابد أن تكونوا دائماً غاضبين ورافضين ودائماً تحتاجون لكل ما هو جديد".
 
وأضاف مكرم فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الشباب المصري عندما يعتبر أن الارهاب  واحد من أخطر الأشياء التى تواجهنا وأن أحد حقوق الإنسان مقاومته إلى جوار رسالة التنمية والبناء والتوافق مع العالم.
 
وأشار مكرم إلى أن هذا المؤتمر يذكر العالم بأن شرم الشيخ موجودة ومعرروف أنها من أجمل مدن العالم، لكن الإرهاب أراد أن تظل خاوية على عروشها، لأنه يتصور بفعله أنه يخوض معركة اقتصادية وعسكرية، لافتاً إلى أن حضور نحو3000 آلاف مشارك فى مؤتمر بهذا الحجم، سيعلموا الحقيقة وراء افشال مشروع شرم الشيخ، ويتأكدوا أن ذلك امتداد للارهاب، وأنها رسالة للعالم بأنه يكافىء الإرهاب.
 
وقال مكرم: أن من يقاطعون شرم الشيخ بدعوى أنها لا يوجد فيها أمن فهم يساندون رسالة الإرهاب، مؤكداً أنه من المفترض أن يحدث العكس، ويأتوا إلى شرم الشيخ لإثبات وجودهم وأن هذه المدينة هائة، وأن المعدلات التى حدثت فيها لا تختلف كثيراً عما يحدث فى كل بقاع العالم.
 
منتدى شباب العالم  (1)
 
منتدى شباب العالم  (2)
 
منتدى شباب العالم  (3)
 
منتدى شباب العالم  (4)
 
منتدى شباب العالم  (5)
 
منتدى شباب العالم  (6)
 
منتدى شباب العالم  (7)
 
منتدى شباب العالم  (8)
 
منتدى شباب العالم  (9)
 
منتدى شباب العالم  (10)
 
منتدى شباب العالم  (11)
 
منتدى شباب العالم  (12)
 
منتدى شباب العالم  (13)
 
منتدى شباب العالم  (14)
 
منتدى شباب العالم  (15)
 
منتدى شباب العالم  (16)
 
منتدى شباب العالم  (17)
 
منتدى شباب العالم  (18)
 
منتدى شباب العالم  (19)
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق