رسائل السيسي في جلسة التجربة المصرية: لن نسمح باستباحة بناتنا وابنائنا.. وأوافق على قائمة العفو عن الشباب

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 02:26 م
رسائل السيسي في جلسة التجربة المصرية: لن نسمح باستباحة بناتنا وابنائنا.. وأوافق على قائمة العفو عن الشباب
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتب إبراهيم سالم

 

أطلق الرئيس عبد الفتاح السيسى، عددا من الرسائل المهمة خلال كلمته بجلسة استعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل  ضمن فعاليات منتدي شباب العالم بمدينة شرم الشيخ.

♦ إرادة الدولة للتواصل مع الشباب

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة المصرية لديها إرادة سياسية حقيقية للتواصل مع الشباب، قائلا": أكبر تحدى فى تقديرى هو كيفية التواصل مع شباب مصر، والتفاهم معهم"، مضيفًا:"بنقوله إن إحنا شايفينه ومعاك وبيك وعشانك".

♦ فرص تشغيل الشباب

وأضاف السيسى، فى كلمته بجلسة استعراض التجربة المصرية في صناعة المستقبل بمنتدي شباب للعالم بمدينة شرم الشيخ، إن مصر تواجه مجموعة تحديات كبيرة، أتحدث فيها من منظورى الشخصى كإنسان مسئول مكلف بتحمل المسئولية من أجل أن تنجو مصر، قائلا "كلنا شايفين إنه فى تحديات كثيرة، ومنها التشغيل على سبيل المثال ولدينا عدد شباب كتير يصل إلى أكثر من 60 مليون شاب، بالإضافة إلى مئات الآلاف من خريجى الجامعات، مما يعنى إننا نحتاج فرص عمل ضخمة عشان نسد الفجوة".

 

وتابع رئيس الجمهورية" نحتاج فرص عمل ضخمة لسد الفجوة التي حدثت خلال السنوات، قائلا "دا تحدى كبير، وإحنا كدولة بنبذل أقصى جهد، ولكن عشان نوفر فرص عمل لملايين من الشباب أمر محتاج جهد كبير من جانب الدولة والمجتمع".
 

♦ مؤتمر دوري للشباب

وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أن هناك مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولى للشباب، بحيث يقام كل عام، مضيفًا:"أتصور أن هانستمر فيه كل سنة، هنستمر فى مؤتمرنا الدورى للشباب فى مصر، لأنه منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن ان نتخلى عنه، هانستمر فى لقاءتنا مع بعضنا البعض علشان نسمع بعض".

♦إعداد الشباب وتأهيله
ولفت السيسى إلى ضرورة إعداد الشباب وتأهيله لتسلم المسئولية وإدارة البلاد، " إذا كنا نتحدث عن مصلحة حقيقة"، مضيفا:" كان هناك إرادة سياسية لإعداد وتأهيل الشباب من خلال البرنامج الرئاسى، وثقتنا فى الشباب أكيدة لأنه يمثل القوة والأمل والطموح والقدرة واللى ميقدرش يحشد هذه القدرات لصالح المستقبل والبلد سيفقد الكثير".

♦ برنامج شبابي موازي للبرنامج الرئاسي

وكشف الرئيس عن برنامج جديد موازى للبرنامج الرئاسى الحالى، مضيفاً: " أخذنا مجموعة شباب مستواهم العلمى أعلى من مستوى شباب البرنامج الرئاسى الحالى .. سيكون لهم دراسات وتأهيل خارج مصر وسيكونون نواة لوزراء ومحافظين "، لافتاً إلى أن البرنامج الرئاسى الحالى سيعطى فرصة للنواب الوزراء ونواب المحافظين بالإضافة للكوادر بالمؤسسات المختلفة.

♦ لجنة العفو عن الشباب 

واستطرد  الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه لا يوجد صدام حضارات كما يظن الجميع بل توجد ذاتية يسعى خلالها الفرد أن يفرض نفسه على الآخر ويثبت تميزه وتفرده سواء فى الجنس واللون والدين، مشيرا إلى أنه أعلن تشكيل لجنة للعفو عن الشباب المحبوسين على ذمة القضايا وفقا لصلاحياته.

وأضاف السيسى أنه عندما تسقط الدولة تستباح بناتها وأبنائها، مشيرا إلى أن التواصل مع الشباب أمر حتمى" واللى ميعملش كده بيعرض بلاده للاستباحة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق