قصة فتاة تركية مشاركة في منتدي الشباب قررت مد الزيارة إلى القاهرة.. لهذا السبب

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 03:35 م
قصة فتاة تركية مشاركة في منتدي الشباب قررت مد الزيارة إلى القاهرة.. لهذا السبب
منتدي الشباب

التقت "صوت الأمة" بعدد من الشباب أعضاء مؤسسة ميديا توبيا، المشاركين في منتدى شباب العالم المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
اللافت في الحديث، كان ما أثاره الشاب عمرو العبد، عضو المؤسسة، عن أول حديث له مع فتاة تركية بمجرد نزوله من مطار القاهرة إلى شرم الشيخ، ناقلاً ما أكدته له، عن أن الدعوة وُجهت لها مع عدد من زميلاتها الأخيرات، لكنهم تخوفوا من المشاركة في ضوء ما تنقله وسائل الإعلام التركية عن مصر، لاسيما الوضع الأمني بها.
 
أضاف عمرو العبد، أنها قالت له إنها أصرت على المشاركة في المؤتمر للتأكيد على أن ما تسمعه زميلاتها عن مصر من الوسائل التركية ليس صحيحاً، مضيفاً: "قالتلي من أول لحظة جيت فيها هنا شرم الشيخ، لقيت الدنيا الأمان ولقيت الناس كلها بتضحك في وشى، وقالتلي إنها هتمد التيكت بتاعتها لعدة أيام علشان تشوف القاهرة وتتعرف على باقي المعالم السياحية، وتنقل ما رأته إلى تركيا".
 
بينما وصفت سارة هشام، المنتدى بالحدث الضخم، متابعة: "الحدث يضم عدد كبير من الشباب من جميع دول العالم، متقاربين في نفس طريق الحوار، ولدينا نفس الرغبة من النقاش وتبادل الخبرات والثقافات"، وهو ما أيدتها فيه آية أبو عرب، التي طالبت بضرورة تنفيذ التوصيات والفعاليات التي سيخرج بها المنتدى.
 
وعبرت آية أبو عرب، عن سعادتها من المشاركة في المنتدى، بقولها: "أنا مبسوطة أوى إن لما بتفرج بشوف ناس أنا أعرفها، ناس كانت معانا في ابتدائي وغيره"، هذا وقد أكد عاصم عمر، أنه اتفق مع عدد من الأصدقاء الأجانب الذين تعرف عليهم من خلال حضوره، على الخروج إلى شرم شيخ والتجول بها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق