رئيس "نقل النواب": لن نسمح بإضافة أعباء جديدة على كاهل المواطن

الإثنين، 06 نوفمبر 2017 07:08 م
رئيس "نقل النواب": لن نسمح بإضافة أعباء جديدة على كاهل المواطن
هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات
كتب- مصطفى النجار

طالب هشام عبدالواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، الحكومة بتوضيح الجهة المختصة في إدارة النقل البرى، وخاصة التصدير عن طريق النقل البرى، مؤكدا أن مشروع القانون الحالى للنقل بين المحافظات لن يمر مرور الكرام والقانون أمام أعيننا لخدمة المواطن ولن نسمح بإضافة أعباء جديدة على كاهل المواطن.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، منذ قليل، لاستكمال دراسة قرار رئيس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء جهاز تنظيم خدمات النقل البرى للركاب والبضائع على الطرق العامة بين المحافظات وخدمات النقل الدولى.
 
وأضاف عبدالواحد "ونسعى للتخفيف عن المستثمرين ومن ينطبق عليهم القانون في قطاع النقل"، مطالبا بمناقشة مادة مادة من مشروع قانون الحكومة، وقد اتفقت مع أمانة اللجنة على أن يتم عقد أكثر من لجنة استماع لمن يصدر عليهم القانون ليكون هناك أريحية تامة، وأن يكون القانون توافقي مع عدم إضافة أي أعباء على المواطن.
 
وتسائل النائب محمد بدوى دسوقى، عن الجهة التى ستتكفل بتنظيم النقل داخل المحافظات وذلك في ظل مناقشة قانون جهاز لتنظيم النقل بين المحافظات وفِي النقل الدولى.
 
وقالت النائبة آمال طرابية، إن "الناس بتكح تراب، وأضم صوتى لصوت زملائى النواب، أنه لا لزيادة الأعباء على كاهل المواطن لأن الناس مش لاقية تاكل ومش ناقصة زيادة أسعار".
 
ويشارك مكتبي لجنتى الإدارة المحلية والخطة والموازنة فى اجتماع لجنة النقل، كما يشارك عدد من المسئولين التنفيذيين من وزارات النقل والداخلية والتنمية المحلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق