أنظار العالم تتجه إلى شرم الشيخ لمتابعة منتدى الشباب.. وبرلمانيون: مصر دولة محورية قادرة على طرح رؤيتها

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 03:00 ص
أنظار العالم تتجه إلى شرم الشيخ لمتابعة منتدى الشباب.. وبرلمانيون: مصر دولة محورية قادرة على طرح رؤيتها
منتدى شباب العالم
محمد باسم

أشاد برلمانيون بمنتدى شباب العالم المقام حاليًا بشرم الشيخ، الذي يستمر حتى 10 نوفمبرالجاري، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة 3 آلاف شاب من جميع أنحاء العالم، مؤكدين أنه أثبت قدرة مصر على تجميع العالم، وأكد أنها دولة محورية قادرة على طرح رؤيتها.

النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن منتدى شباب العالم سيعيد مصر للساحة العالمية من جديد، وسيمنح الشباب المصري الفرصة للتعرف على ثقافات العالم الآخر، خاصةً أن المنتدى يشارك فيه أكثر من 3 ألاف شاب من جميع أنحاء العالم.

وأضاف "أبو غريب" أن منتدى شباب العالم سيكون له دور كبير في تنشيط السياحة المصرية، وسيجذب الاستثمارات الأجنبية، وسيساهم في إقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه، مضيفًا أنه سينهض بمصر ثقافيًا وعلميًا، وسيثبت أن مصر دولة محورية قادرة على طرح رؤيتها.

وأكد "أبو غريب" أن منتدى شباب العالم يحمل العديد من الرسائل، وأثبت أن مصر قادرة على تجميع العالم، متابعا: "المنتدى مش معمول هباءًا.. المنتدى معمول بحرفية ومهنية عالية.. ألف تحية للناس اللي خططت".

وفي سياق متصل، قالت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم مليء بالبهجة والحماس والنقاش الموضوعي الجاد بين الشباب وصناع القرار، مؤكدةً في تصريح خاص، أنه فرصة لمزيد من الانفتاح على العالم بين الأجيال الشابة من أكثر من 120 دولة، متابعا: "مبروك لمصر حسن التنظيم والاستقبال لمنتدي رائع معجبين به جميعًا".

 

ومن جانبها، قالت النائبة عبلة الهواري، عضو مجلس النواب، إن كلمة الرئيس السيسي في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ تضمنت في مجملها دعوة إلى السلام في كل أنحاء العالم ومناهضة للعنف والتطرف بكل أشكاله من مدينة السلام شرم الشيخ.

وأضافت "الهواري" أن مشاركة حوالي 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم و62 وفدًا، وبعض زعماء وأمراء ورؤساء العالم في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، يدل على مدى أهمية هذا المؤتمر العالمي والذي ظهر ذلك من خلال تنظيمه الرائع، متوقعه نجاح هذا المؤتمر والذي من المقرر أن تنتهي فعالياته يوم 10 نوفمبر.

وأردفت النائبة أن حديث الرئيس السيسي خلال كلمته عن مقاومة الإرهاب حق جديد أضيفه لحقوق الإنسان يؤكد على أن حقوق الإنسان لا تشمل حقوقه السجناء وفى حرية الرأي كما نص عليها الدستور فقط، ولكنها تمتد بمفهومها الواسع لكي تعبر عن أن حق الإنسان يتمثل في أن يعيش الإنسان في بلد آمن خالي من الإرهاب.

وأوضحت "الهواري" أن منتدى شباب العالم سيشهد عقد 16 جلسة يتضمنها تبادل للحوار والخبرات في كل دولة من دول العالم، بالإضافة إلى أن المنتدى سيعرض كذلك تجارب الشباب من جميع دول العالم.

وقال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يجب على المجتمع الدولي أن يعمل على تنفيذ جميع القضايا المهمة التي جاءت في الخطاب التاريخي الذي ألقاه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، خاصة فيما يتعلق بمواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود.

وأكد "عامر"،  أن الرئيس السيسي بعث برسالة عاجلة وحاسمة وواضحة للعالم كله من على أرض مدينة السلام شرم الشيخ بشأن التصدي لظاهرة الإرهاب، عندما أكد الرئيس أن الإرهاب ينتهك إنسانيتنا وأن مقاومته حق من حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وضع العالم كله أمام مسئولياته التاريخية وعلى جميع من يتشدقون ويتمايلون ويرقصون على أوتار حقوق الإنسان أن يدركوا جيدًا أين هم من انتهاك حقوق الإنسان في جميع الدول التي تُمارس فيها جميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية والتكفيرية أبشع أنواع الإرهاب من قتل وسفك للدماء؟.

 وأردف "عامر" أن شباب مصر محظوظ بحب وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي دائما يفخر ويفاخر العالم بشباب مصر، موجهًا التحية للرئيس السيسي لتأكيده أمام العالم في خطابه بأن شباب مصر خاضوا معركة بناء وتنمية بالتوازي مع محاربة الإرهاب، وتأكيده أيضًا بأن انحيازه لشباب مصر في إقامة منتدى شباب العالم نابع من يقينه بأن الحوار هو السبيل لمواجهة أي تحديات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق