منتدى شباب العالم.. آن جاسبير: تخوفت قبل المشاركة في المنتدى ولم أرى تأمينًا مثل "شرم الشيخ" (حوار)

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 10:31 ص
منتدى شباب العالم.. آن جاسبير: تخوفت قبل المشاركة في المنتدى ولم أرى تأمينًا مثل "شرم الشيخ" (حوار)

ضمن المشاركين في فعاليات منتدى شباب العالم التي انطلقت في شرم الشيخ أمس الأول، تشارك مجموعة الأمم المتحدة للأطفال والشباب بوفد يتآلف من15 شاب يمثلون 7 دول حول العالم بينها تنزانيا واليابان وسوريا وتوجو ولبنان.

وعن تلك المشاركة كان لـ"صوت الأمة"، معهم هذا الحوار
آن جاسبير العضوة اليابانية في مجموعة الأمم المتحدة للأطفال والشباب تدرس العلوم السياسية في أحد الجامعات اليابانية وهى متخصصة في شئون الشرق الأوسط، تقول إنها تتابع باهتمام ما جرى في مصر بعد ثورة الـ25 من يناير 2011، وما جرى من إرهاب بعدها.
 
تقول آن :درسنا الكثير في الجامعة عن الشرق الأوسط خاصة مصر، بعد فترة الربيع العربي، وتغيير الأنظمة الحاكمة في تلك المنطقة، وقرأت باهتمام عن حركة الشباب في مصر وكيف طالبوا بالتغيير من أجل تنمية مجتمعاتهم ومستقبلهم، وأريد أن أعرف كيف يستهدف الإرهاب هذا البلد، وما الأسباب التي دفعت البلاد لهذا المصير.
 
تؤكد آن إنها شعرت بالقلق والتخوف، خاصة وأنها الزيارة الأولى لها في منطقة الشرق الأوسط وتضيف: ولكن بعد أن قضيت يومين في شرم الشيخ، أستطيع القول إننى لم أرى تأمينًا بهذه الدقة وهذا المستوى في أي مكان من قبل، في كل سنتيمتر نذهب إليها نرى الحراسة ورجال الشرطة، ونقاط التفتيش الأمنية وتفتيش الحقائب مضيفة: شرم الشيخ مدينة جميلة، ومن المؤكد سأعود إليها مرة أخرى لقضاء إجازاتي بعد هذه التجربة الرائعة في المنتدى حيث استمتعت بلقاء العديد من الشباب في هذا المنتدى.
 
تواصل آن :أنا متحمسة جدًا للمشاركة في جلسات هذا المنتدى، وقد التقينا كوفد من شباب الأمم المتحدة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصرى وناقشناه في قضايا الشباب والتنمية، والمقابلة كانت جيدة جدًا، وتناقشنا معه عن كيفية التعاون بين وزارة الشباب المصرية ومنظمة الأمم المتحدة للشباب، ولدينا الأيام القادمة العديد من اللقاءات الأخرى مع الكثير من المسئولين المصريين وصناع القرار، وسنشرح لهم كيف تعمل منظمة الأمم المتحدة للشباب ونقترح عليهم أوجه من التعاون المشترك وسنتحدث مع الحكومة المصرية عن كيفية إشراك الشباب في صناعة القرار.
 
أما محمد شريف الطالب في كلية طب الأسنان، هو عضو أيضًا في مجموعة الأمم المتحدة للشباب والأطفال، وكذلك سامح كامل الطالب بكلية الطب والذى يعمل ممثلًا لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط في تلك المجموعة.
 
يعرب سامح عن سعادته بالمشاركة في فعاليات المنتدى، حيث عقد جلسات مع المسئولين والوزراء وصناع القرار، لكى يقترح تطبيق أولويات مجموعة الأمم المتحدة للشباب في المؤسسات الحاكمة بمصر، يؤكد سامح إنه التقى مع وفد من المجموعة المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والمتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية.
 
يتابع سامح: من ضمن القضايا التي سنطالب بها هي دمج الشباب في عمليات صنع القرار مثل تأسيس مجالس استشارية من الشباب في المحليات والوزارات كتجربة كندا وبعض الدول في الاتحاد الأوروبي، ونأمل في زيادة التنسيق بين مجموعة الأمم المتحدة للأطفال والشباب وبين رئاسة الجمهورية خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن أن منتدى شباب العالم سيصبح حدثًا سنويًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق