الـ" كود" يلاحق سائقي التاكسي المتحرشين بكفر الشيخ

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:10 م
الـ" كود" يلاحق سائقي التاكسي المتحرشين بكفر الشيخ
رقم كودي على التاكسي بكفر الشيخ

طبقت إدارة المرور بكفر الشيخ برئاسة العميد محمد الدفراوي مدير إدارة المرور تحت إشراف اللواء أحمد صالح مدير الأمن، فكرة لصق رقم كودي على تاكسي الأجرة بصورة واضحة، للتسهيل على الفتيات حال تعرضهن للتحرش من أي سائق.

وقال ماجد الدسوقي خطاب، مسئول تدريب تنمية المهارات بوحدة تنسيق الانتقال لسوق العمل بتعليم كفر الشيخ، إن الفكرة متميزة لأنها تسهل على المواطن عملية الحصول على رقم كود التاكسي حال حدوث أي مخالفة من السائق ولكن من الصعب الحصول على أرقام اللوحة المعدنية.

وأضافت خطاب، عن تطبيق الفكرة ستقلل من ارتكاب أصحاب التاكسي جرائم  التحرش، مؤكدة أن كود التاكسي وضعه رجال المرور في 4 أماكن لتسهل عملية التقاط الكود من أي جهة من الجهات.

وأكد محمود اللقاني، مدير إدارة العلاقات العامة بتعليم كفر الشيخ، أن الفكرة لاقت استحسان أهالي المحافظة، لأنه من السهل متابعة ولي الأمر نجله أونجلته حال استقلالهم للتاكسي، فمن خلال اتصال هاتفي قبل أو إثناء استقلال الفتاة للتاكسي تبلغ أحد أفراد أسرتها أنها استقلت تاكسي برقم كود كذا، وفي حال عدم وصولها للمكان الذي تقصده أو حدوث مكروه لها يسهل الوصول لسائق التاكسي.

وأضاف عبد الله محمد سعد، سائق تاكسي، أنه يشيد بتلك الفكرة التي زادت من شعور أولياء الأمور بالاطمئنان على أبنائهم عندما يستقلون التاكسي ويلتقطون رقم الكود، ما يسهل الوصول لساقي التاكسي في حالة ارتكاب السائق أي مخالفة.

وقال العميد محمد الدفراوى مدير إدارة مرور كفر الشيخ، إنه تم عمل الأكواد الرقمية في المدن الثلاث المعتمدة فيها تراخيص التاكسي، هي كفر الشيخ ١٤٥٠ تاكسي، ودسوق ٦٠٣ تاكسي وفوه ٦٠ تاكسي، مؤكداً أن الهدف من استحداث هذه الخدمة الجديدة، حل مشكلات المواطنين وسهولة تعرف المواطنين على سائقي التاكسى حال وجود مشكلات أو مخالفات أو فقد متعلقات، وللحد من ظاهرة التحرش.

وأضاف الدفراوي، تم ربط كود التاكسى برقم السيارة، حيث يسهل ذلك التقاط الكود، مؤكداً أن أرقام الأكواد تبدأ من الرقم ١ وحتى ١٤٥٠، فضلًا عن عدم عمل سائقي التاكسى في مناطق غير المصرح لهم العمل فيها فالسيارات المخصصة لدسوق لن تعمل بكفر الشيخ ، مؤكداً أنه منح سائقي التاكسى مهلة أسبوعاً  للحضور إلى إدارة المرور التابعين لها، لاستكمال اجراءات الكود.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق