ضمن فاعليات منتدي شباب العالم 2017

"المصرف المتحد" يطرح حلول بنكية لتعزيز مشاركة رواد الأعمال في اتخاذ القرار الاقتصادي السليم

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:05 م
"المصرف المتحد" يطرح حلول بنكية لتعزيز مشاركة رواد الأعمال في اتخاذ القرار الاقتصادي السليم
فاعليات منتدي شباب العالم
أسماء أمين

حول تعزيز مشاركة الشباب في اتخاذ القرار الاقتصادي السليم لتعظيم الدور الفعال لرواد الاعمال في تنمية مصر, شارك المصرف المتحد في فاعليات ملتقي شباب العالم الذي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 4 -10 نوفمبر 2017 بطرح حلول بنكية واستشارية ذكية.
 
شارك في الجلسة اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد وهندرد ابراهيم – محلل سياسي من دولة العراق ونور محمد – مدير بشركة اوبر. ايضا مؤسس شركة برايد لريادة الاعمال بجنوب افريقيا. فضلا عن معاونة السيد وزارة الزراعة في مجال التخطيط والمتابعة من مصر. 
 
بحضور الدكتور عمرو الجارحي - وزير المالية والدكتور طارق قنديل وزير التجارة والصناعة واللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والدكتورطارق شوقي وزير التربية والتعليم واللواء عادل الغضبان محافظ الاسماعيلية وعدد من كبار المسئولين بالدولة المصرية.
 
تضمنت الجلسة اهمية دور الشباب القوي في رسم مستقبل البلاد. حيث تم استعراض عدد من التجارب العالمية منها : دولة البرازيل في مجال التعليم والقضاء علي السلوكيات السلبية. وايضا دولة المغرب في مجال التشغيل الذاتي. 
 
اعرب اشرف القاضي – رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد ان استراتيجية المصرف تقوم علي تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر. مع اعطاء الاولوية للمشروعات القائمة في منطقة محور تنمية قناة السويس والمثلث الذهبي خاصة في مجال الصناعات المغذية – السياحية – العمرانية – التكنولوجية – البتروكيماويات - صناعة السفن – الطاقة... الخ
 
واضاف القاضي ان المصرف راعي المزايا التنافسية لمحافظات مصر من حيث الانشطة الرئيسية للسكان بكل محافظة سواء الصناعة أو الزراعة أو التجارة لتعظيم العائد سواء علي مستوي التجارة الداخلية أو الخارجية.
 
ولضمان استمرارية نجاح المشروع وتحقيق العائد علي الاموال المستثمرة, قام المصرف المتحد بابتكار وحدة متخصصة للدعم الفني والاستشاري غير التمويلي لرواد الاعمال. وذلك لمساعدتهم علي اعداد المشروع ووضع business plan. فضلا عن المتابعة الجيدة وشبة اليومية لضمان النجاح والاستمرارية.
 
واعرب اشرف القاضي ان احيانا يتطلب الامر دعم المستثمر الصغير عن طريق تقديم باقة من الخدمات البنكية سواء المتوافقة مع احكام الشريعة أو التقليدية منها: الدخول معه في شراكة راس المال أو تقديم التمويل اللازم من خلال المربحات التي يتميز بها المصرف المتحد بالسوق. فضلا عن باقة من الخدمات البنكية الرقمية الذكية. 
 
وفي نهاية الجلسة التي تطرقت لعدة نقاط اهمها الشمول المالي وغرز الثقافة المالية, خرجت بعض التوصيات اهمها ضرورة التنمية البشرية والتكنولوجية للشباب. عن طريق الندوات والمؤتمرات وورش العمل لكيفية انشاء المشروعات وتطوير ادارتها. كذلك دراسة الخريطة الاستثمارية لمصر.
 

 


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق