شيخ الأزهر يحضر مأدبة غداء بالمنزل الخاص لبابا الفاتيكان

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017 04:45 م
شيخ الأزهر يحضر مأدبة غداء بالمنزل الخاص لبابا الفاتيكان
بابا الفاتيكان و الشيخ أحمد الطيب
منال القاضي

التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، اليوم، بالمقر البابوي، بمدينة روما الإيطالية، ووسط ترحيب كبير واهتمام واسع دعا بابا الفاتيكان الإمام الأكبر، لتناول الغداء في منزله الخاص.

وأصر البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، على دعوة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتناول الغداء في منزله الخاص، وذلك في لمسة أخوية معبرة، عقب لقاء القمة الخاص، الذي جمعهما  اليوم الثلاثاء في المقر البابوي.

واصطحب حضرة البابا فرنسيس الإمام الأكبر، سيرا على الأقدام، إلى منزله الخاص القريب من المقر البابوي، وأخذ كل منهما بيد الآخر في مشهد يعبر عن الأخوة الصادقة التي تربط بين الرمزين الدينيين الأبرز في العالم، واستمر هذا اللقاء الأخوي الخاص قرابة الساعتين ونصف في جو مفعم بروح المحبة والأخوة.

جاء اللقاء الذي يمثل قمة تاريخية بين الرمزين ليست الأولى من نوعها، ليؤكد عمليا على استمرار تقوية أطر الحوار الحضاري بين الشرق والغرب، وتنسيق الجهود بين الأزهر الشريف والفاتيكان من أجل ترسيخ قيم السلام، ونشر ثقافة التسامح والتعايش بين مختلف الشعوب والدول، وحماية الإنسان من العنف والتطرف.

واحتلت قضايا النزاعات الطائفية والاضطهاد الديني والعنصرية الي جانب قضايا نشر السلام والتسامح وقيم العدل و المساوة صدارة مباحثات فضيلة الإمام الأكبر مع قداسة البابا فرانسيس، حيث أكد الإمام الأكبر العمل المشترك في تبني حوار جاد بين جميع الأطراف لحل النزاعات والتأكيد على براءة جميع الأديان من دعاوى العنف والتطرف.

وتطرق الحديث بين الإمام الاكبر، وقداسة البابا إلى بحث الجهود المشتركة من أجل السلام وخاصة ما بعد مؤتمر السلام العالمي الذي عقده الأزهر ومجلس حكماء المسلمين بالقاهرة.

كما حظيت رسالة شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان باهتمام بالغ وواسع النطاق في مختلف الأوساط الشرقية والغربية.

 ورحب قداسة البابا فرانسيس بتواجد شيخ الأزهر الشريف بروما، وأكد أنه يعتز بشخص شيخ الأزهر وبنشاط شيخ الازهر المكثف لنشر قيم السلام و المحبة والعيش المشترك بين البشر عالميا.

يذكر أن الإمام الأكبر وصل إلى العاصمة الإيطالية روما صباح الإثنين للاشتراك في الملتقى العالمي الثالث "الشرق و الغرب نحو حوار حضاري"  المقرر انعقاده اليوم بمقر المستشارية الرسولية بمدينة روما الإيطالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة