لو فاتك منتدى شباب العالم.. كل ما حدث في اليوم الثالث.. السيسي: "الهدف من ضرب مصر إنها متقومش تاني".. وأذكى طفل في العالم يتحدث عن تكريم الرئيس

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 12:02 ص
لو فاتك منتدى شباب العالم.. كل ما حدث في اليوم الثالث.. السيسي: "الهدف من ضرب مصر إنها متقومش تاني".. وأذكى طفل في العالم يتحدث عن تكريم الرئيس
منتدى شباب العالم
ماجد تمراز

شهد اليوم الثانى لمنتدى شباب العالم، المُنعقد الآن بمدينة السلام شرم الشيخ، الكثير من الأحداث، حيث أبدى الرئيس التشادى سعادته بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى قائلاً: "سعيد بدعوة شقيقى السيسى لمنتدى شباب العالم"، كما تفقد الرئيس وغادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى معرض المنتجات فى شرم الشيخ، وشارك الرئيس أيضاً فى حفل إحدى المناطق السياحية بشرم الشيخ، كما تصدر هاشتاج Fighting_terrorism_is_humanrights موقع تويتر لليوم الثاني له.

 

وجاءت أهم الأحداث على النحو التالى:

منتدى شباب العالم.. رئيس تشاد: سعيد بدعوة شقيقى السيسى لمنتدى شباب العالم

أبدى إدريس ديبي، رئيس دولة تشاد، سعادته لتواجده في مصر والمشاركة في منتدى شباب العالم، ودعوة شقيقه الرئيس السيسي للحضور، مشيرا إلى أن إفريقيا يجب أن تواكب المسيرة العالمية، لما لها من تحديات خاصة، رغم أنها متشابهة مع باقى قارات العالم، مشيرًا إلى أن القارة الإفريقية تعاني من التحديات الأمنية والتحديات الخاصة بالإرهاب والناتجة عنه، وهذا ماتولد عنه مايحدث في دول الساحل

 

منتدى شباب العالم.. السيسي: الهدف من ضرب مصر إنها ما تقومش تاني (فيديو)

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال كلمته بجلسة "تحديات وقضايا تواجه شباب العالم": "لازم تنتبهوا إن الهدف من ضرب مصر إنها ما تقومش تانى وتقف على رجليها، وكل ما تقوم هنكسر لك رجلك وندخّلك فى إشكاليات كبيرة ومعادلة صعبة، وفى حالة السكوت مش هنخلّيك تطلع قدّام، وإن حاولت تطلع للأمام نكسرك"، مؤكدا أن محاربة هذا الأمر تحتاج لإصرار ونضال من مصر حكومة وشعب".

 

منتدى شباب العالم.. أذكي طفل في العالم: تكريم الرئيس يؤكد أن مصر تهتم بشبابها (فيديو)

قال محمود وائل محمود، الطالب الملقب بالعبقري الصغير، في منتدى شباب العالم، المقام حاليا في شرم الشيخ، إن الرئيس سوف يكرمه في جلسة الختام الخميس القادم، مؤكدا أن فخور بتقدير الدولة له، مشيرا إلى أن تقدير الدولة دائما واهتمامها بالشباب أمر هام لابد منه دائما.

 

منتدى شباب العالم.. رائد أعمال يطالب بإنشاء وزارة للابتكار

طالب المهندس أحمد عادل، أحد رائدي الأعمال، خلال جلسة ريادة الأعمال والابتكار مستقبل يصنعه الشباب بمنتدي الشباب العالمي بمدينة شرم الشيخ، بإنشاء وزارة للابتكار، مشيرا إلى أن المبتكر أو الباحث لو عندما يريد تطبيق التكنولوجيا فسوف يبحث أولا عن ممول لتحويل البحث العلمي الخاص به إلى تطبيق، وأشار إلى أنه لابد من ربط البحث العلمي بالصناعة مطالبا.

 

الرئيس السيسي: تكلفة فرصة العمل الواحدة تصل مليون جنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن هناك تحدى كبير لتوفير العدد الكافى من فرص العمل للشباب، مشيرًا إلى أن تكلفة فرصة العمل الواحدة يتراوح ما بين 100 ألف إلى مليون جنيه، أي أن توفير مليون فرصة عمل سنويًا يتطلب استثمار ما يزيد عن 100 مليار جنيه، وهو مبلغ ضخم، وضرورة أن يكون تناول المشكلات مبني على علم وحقائق حتى يمكن اقتراح الحلول التي تساهم في حلها.

 

السباحة العالمية تشيد بمنتدى شباب العالم: "حدث عظيم"

أشادت فريدة عثمان، السباحة العالمية، خلال مشاركتها فى جلسة "ريادة الأعمال والابتكارات.. مستقبل يصنعه الشباب" بمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.، بالمنتدى وتنظيمه، مؤكدة أنه حدث عظيم يؤكد على اهتمام الدولة المصرية بالشباب.

 

السيسي وغادة والي يتفقدان معرض المنتجات في شرم الشيخ (صور)

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي برفقة غادة والي وزيرة التضامن، جولة تفقدية لمعرض المنتجات، على هامش منتدى شباب العالم الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ.

 

الرئيس السيسي يشارك الشباب في حفل إحدى المناطق السياحية بشرم الشيخ

الرئيس عبدالفتاح السيسي يشارك الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم، في حفل بإحدى المناطق السياحية الشهيرة بمدينة شرم الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة، كما اصطف المئات من الشباب المشاركين وقدموا عروضا فنية قبيل وصول الرئيس إلى الحفل.

 

أصغر مشارك في منتدى شباب العالم: أتطلع إلى خلق غد أفضل للبشرية

قال أديب سليمان بلوشي، المخترع الإماراتي وأصغر المشاركين في منتدى شباب العالم، إن أهم دوافع دخوله مجال الابتكار، أنه يتطلع في المستقبل إلى خدمة وطنه والإنسانية كافة في المجال الطبي، إلى جانب خلق غد أفضل للبشرية.

 

منتدى شباب العالم.. ساويرس: البنوك تعيق المشروعات الصغيرة.. ورواد أعمال: التمويل يقتلنا

اتهم رجل الأعمال نجيب ساويرس، البنوك في مصر بالوقوف أمام طموحات المشروعات الصغيرة التي يعتزم الشباب إنشائها، مشيرا إلى أن جميع البنوك تبحث عن أسماء مستثمرين كبار لتمويل مشروعاتهم، في حين لا تجد المؤسسات الصغيرة من يرعاها :" الباب مقفول في وشهم".

 

هاشتاج Fighting_terrorism_is_humanrights يتصدر تويتر لليوم الثاني

تصدر هاشتاج #Fighting_terrorism_is_humanrights، موقع التواصل  الاجتماعي تويتر لليوم الثاني على التوالي، الذي يعني أن مكافحة الإرهاب هي أحد أشكال تطبيق حقوق الإنسان، حيث جاء الهاشتاج ردا على الانتقادات الدولية لأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق