السيسي يشارك في ماراثون "الجميع من أجل السلام" .. ويوافق على عقد منتدى الشباب سنويا (صور)

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 07:37 ص
السيسي يشارك في ماراثون "الجميع من أجل السلام" .. ويوافق على عقد منتدى الشباب سنويا (صور)
الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الماراثون الدولي "الجميع من أجل السلام"، الذي انطلق من شارع محمد بن زايد بوسط مدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من الوزراء والشباب المشاركين في فعاليات منتدى شباب العالم.
 
يشار إلى أن منتدى شباب العالم ينعقد بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 3000 شاب من مختلف دول العالم.
 
1 (1)
 
1 (2)
 
وفي السياق ذاته وافق الرئيس عبد الفتاح السيسى على استضافة مصر لمنتدى شباب العالم مرة كل سنة، مؤكدا أن الفكرة نجحت.
 
وقال الرئيس، على هامش مشاركته فى ماراثون رياضي مع مئات الشباب المشاركين فى المنتدى بمدينة شرم الشيخ في الصباح الباكر اليوم، الأربعاء، أنه عند توجيه الدعوة للمشاركين فى منتدي شباب العالم "كانت نتاج تجربة لمدة عام بيننا وبين شباب مصر، كان حوار ونقاش، بنتكلم مع بعض وبنسمع بعض ، ولما وجدنا أن التجربة دى تجربة رائعة وعظيمة وان احنا نتحدث لبعضنا ونسمع لبعضنا البعض ولا يستأثر أحد فينا برأيه لوحده ، الاختلاف بين الناس أمر طبيعي.. لو احنا عرفنا ده ومش بس عرفناه، وبقينا مستعدين للتعامل بيه مع بعض.. الاختلاف بيننا وبين بعضنا البعض أمر طبيعي ولما عشناه ومارسناه قلنا طب نتكلم نتحدث مع العالم".
 
 وأوضح الرئيس أن العالم بالنسبة لنا هو الشباب لأن الشباب بالنسبة لنا هو الأمل هو المستقبل هو الطموح هو القوة،  مضيفا:"فقلنا نتحدث إلي شباب العالم الذي سيتحكم في مصير العالم خلال السنوات القادمة، وبالتالي كان مؤتمرنا منتدى شباب العالم علشان نتحدث ونسمع بعضنا البعض ونتكلم ونتفق ونختلف لأن ده أمر طبيعى". 
 
 
 
1 (3)
 
1 (4)
 
وأشار الرئيس الي أن الفكرة تطورت وطلب أحد الشباب أن يعقد منتدي شباب العالم بشكل سنوى، مشيرا إلى أننا سنكرر هذا المنتدى مرة كل عام، وهو ما قوبل من قبل الشباب المشاركين فى الماراثون بتصفيق حار.
 
 
وقال الرئيس السيسي:"سيناء اللي احنا واقفين عليها دي أرض مقدسة، كلم الله فيها موسي تكليما.. وهذه الأرض أيضا شهدت قدوم العائلة المقدسة،  سيدنا المسيح عليه السلام وأمه السيدة مريم العذراء ..فهذه أرض مباركة ومقدسة ونحن نقدرها وكل العالم يقدرها.. بنرحب بكم في مصر وبنقول للعالم كله السلام أفضل ، السلام أفيد لينا كلنا".
 
وأضاف الرئيس:"الأرض اللي احنا عايشين عليها تسعنا كلنا بالسلام وفيها من الخيرات ومن كل اللى احنا نتمناه لو احنا كنا مؤمنين بالسلام".
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
 
1 (13)
 
1 (14)
 
1 (15)
 
1 (16)
 
1 (17)
 
1 (18)
 
1 (19)
 
1 (21)
 
 
1 (23)
 
 
1 (25)
 
1 (27)
 
1 (28)
 
1 (30)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة