كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"الكلب المسعور"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 11:29 ص
كوريا الشمالية تصف ترامب بـ"الكلب المسعور"
رئيس كوريا الشمالية

قللت كوريا الشمالية من شأن التحذير شديد اللهجة الذى وجهه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لزعيم البلاد كيم جونج أون بشأن برنامج بيونج يانج النووى.

وقال مسئولون بحكومة كوريا الشمالية- فى تصريح لشبكة "سى أن ان" الأمريكية اذاعته اليوم الأربعاء، دون الكشف عن أسمائهم- " لا يهمنا ما يقوله هذا الكلب المسعور" .. مشددين على أن تحذيرات ترامب لن تؤثر على أى خطط مستقبلية تتعلق بتنفيذ مزيد من الاختبارات العسكرية، وانه سيكون هناك المزيد من التجارب النووية واطلاق للمزيد من الصواريخ فى الوقت والمكان الذى يقومون بتحديده.

واشارت "سى أن ان" إلى أن كوريا الشمالية تتهم ترامب بالدفع بالأوضاع فى شبه الجزيرة الكورية إلى حافة الصراع العسكرى، فيما شدد المسئولون على أن الوضع الحالى فى شبه الجزيرة الكورية هو الأقرب للحرب منذ انتهاء الحرب الكورية فى عام 1953.

وكان ترامب قد حذر فى خطاب ألقاه أمام البرلمان الكورى الجنوبى أمس الثلاثاء قائلا "لا تستهينوا بنا، لا تختبرونا"، ثم وجه خطابه لكيم جونج أون قائلا "إن الأسلحة التى تجمعها لن توفر لك سلامة أكثر، وانما ستجعل نظامك فى خطر كبير".

ويقوم ترامب حاليا بجولة آسيوية شملت اليابان وكوريا الجنوبية والصين التى وصلها فى وقت سابق .. ومن المقرر أن تتضمن جولته أيضا زيارة كل من فيتنام والفلبين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق