غير دستورية.. مجلس النواب يحذف 6 بنود من قانون المنظمات النقابية العمالية

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 01:18 م
غير دستورية.. مجلس النواب يحذف 6 بنود من قانون المنظمات النقابية العمالية
مجلس النواب
كتب مصطفى النجار

وافق أعضاء مجلس النواب في الجلسة العامة اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على حذف 6 بنود هي (7، 8، 9، 10، 11، 12) من المادة رقم 64 المثير لحفيظة النواب بسبب كثرة الاعفاءات المالية الممنوحة للنقابات العمالية والتى من الممكن أن تستخدم بطريقة غير صحيحة.
 
 
وأوضح الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، أن البنود المحذوفة هي خارج العمل النقابي تماما وبها شبهة عدم دستورية.
 
وتعرض "صوت الأمة: البنود المحذوفة وهي:
 
1-  الفوائد المستحقة على أقساط ثمن ما تبيعه الدولة، أو وحدات الإدارة المحلية، أو الهيئات العامة خدمية كانت أو اقتصادية، أو شركات القطاع العام أو شركات قطاع الأعمال العام، من عقارات، أو منقولات، وذلك بشرط أن تسدد الأقساط في مواعيدها.
2- نفقات النشر في الوقائع المصرية، على ما يجب نشره وفقا لأحكام هذا القانون أو القرارات الصادرة تنفيذا له.
3- الضرائب الجمركية وغيرها من الضرائب والرسوم بالنسبة لما تستورده المنظمة من الأدوات والآلات والمهمات والمعدات وسيارات الأتوبيس والميكروباص وسيارات الإسعاف وسيارات نقل ودفن الموتى وقطع الغيار اللازمة لمباشرة نشاطها. ويصدر بتحديدها قرار من وزير المالية بناء على طلب المنظمة النقابية المعنية.
4- 75 %على الأقل من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، و تسري عليها تعريفة الاشتراكات والمكالمات التليفونية المقررة وفقًا للتسعيرة المنزلية.
5- 50 %من أجور نقل الأدوات والمهمات الخاصة بنشاطها بالوسائل المملوكة للدولة أو القطاع العام.
6- 50 %من أجور السفر للأفراد الذين يقل عددهم عن ثلاثين فردًا، و66.6% من هذه الأجور لما يزيد على هذا العدد، وذلك بشرط اعتماد الهيئة التي ينتمي إليها هؤلاء الأفراد في جميع الأحوال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق