كرنفال مصر الدولي للفنون يمنح جائزة الإبداع لـ"نحاتة المنيا" (صور)

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:09 م
كرنفال مصر الدولي للفنون يمنح جائزة الإبداع لـ"نحاتة المنيا" (صور)
الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ "نحاتة المنيا"

قال الفنان التشكيلى محمد حميدة، رئيس كرنفال مصر الدولي للفنون، والمقرر إقامته في شرم الشيخ من 11 إلى 17 نوفمبر الجاري، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بمشاركة 160 فنانًا من 30 دولة، إنه تقرر تكريم الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ نحاتة المنيا والتى تشارك حاليًا في منتدى شباب بشرم الشيخ.
 
تعد مي أصغر نحاتة في العالم تقوم بتقديم أعمال فنية أبهرت العالم، كما حصلت على الأولى على دفعة 2017 بكلية الفنون الجميلة جامعة المنيا بقسم النحت، وتم صدور قرارا بتعيينها معيدة بالكلية.
 
يذكر أن الرئيس السيسي مازح النحاتة مى عبد لله، خلال جولته بمعرض المشغولات اليدوية المقام على هامش منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، مبديًا إعجابه بالتمثال المصمم خصيصًا للمؤتمر، ودار بينهمًا حوارًا لطيفًا انتهت بنقل التمثال إلى قصر الاتحادية فورًا وعندما اعتذرت مى للرئيس بأنها لم تنقش اسمها على التمثال لضيق الوقت فدعاها إلى قصر الاتحادية لتنقش الاسم بنفسها.
 
 
وأكد الفنان التشكيلى محمد حميدة، أن "أوستراكا للفنون وتنظيم المعارض" تحرص كل عام على تكريم أوائل دفعات الكليات الفنية، وهذا العام تمت دعوتهم لمشاركة نجوم الفنون من 30 دولة في كرنفال مصر الدولي للفنون في شرم الشيخ في الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر، بجانب منح الفنانة التشكيلية مى عبدالله درع أوستراكا للفنون والإبداع.
 
 
الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ نحاتة المنيا  (1)
 
الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ نحاتة المنيا  (2)
 
 
الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ نحاتة المنيا  (3)
 
 
الفنانة التشكيلية مى عبدالله الشهيرة بـ نحاتة المنيا  (4)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق