سامح شكرى: نجاح المنتدى أبهر العالم.. والفضل لــ"شباب البرنامج الرئاسى"

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017 04:15 م
سامح شكرى: نجاح المنتدى أبهر العالم.. والفضل لــ"شباب البرنامج الرئاسى"
سامح شكرى
أمل غريب

أعرب وزير الخارجية سامح شكرى، أن فخره بنجاح الذى حققه منتدى شباب العالم، موضحا أن الجهد الأكبر والتركيز لإنجاح المنتدى يعود للجهد الذى بذله  شباب البرنامج الرئاسى بالتعاون مع مجموعة من شباب وزارة الخارجية .

وأوضح سامح شكرى، أن وزارة  الخارجية شاركت لدعم هذا الجهد وساهمت فى بعض النواحى التنظيمية واستقبال الوفود والترتيبات والإقامات، ولفت إلى أن الجميع يشيد بحسن التنظيم والتحضير الجيد والبحث المتعمق للموضوعات المطروحة، ومواقف الدول والإطار التنظيمى، إلى جانب الموضوعات التى تم اختيارها لورش عمل وجلسات المنتدى.

وتابع سامح شكرى قائلا " الأمر الملفت هو حضور الشباب للجلسات وما طرحوه من اسئلة والتى تعبر عن وعيهم بالتحديات التى يواجهوها فى خلال هذه الفترة، وتقبلهم لطرح أفكار من شأنها وضع حلول حقيقية بقضاياهم، والعمل على سبل تنمية الشباب".

وأكد وزير الخارجية،  في تصريحات لفضائية on e أن السفارات المصرية فى الخارج كان لها دور فى استقطاب المشاركة الدولية من قبل المنظمات الشبابية العالمية وترشيح الشباب المشارك، وكذلك الترويج للتوصيات التى تخرج بها مؤتمرات الشباب التى بدأها الرئيس السيسى على مدار العام الجارى، وترجمتها وتعريف العالم بما تقدمه مصر للشباب.

كما لفت الوزير سامح شكرى، إلى أن قضية الإرهاب كانت من القضايا الحاضرة فى أعمال المؤتمر، لافتا إلى أن الإرهاب هو التحدى رئيسى التى تواجهه دول المنطقة والعالم، موضحا أن مصر هى الداعم لخلق التواصل مع العالم للوصول إلى حلول أكيدة لضحر الإرهاب، وقال "الرئيس السيسى ليس له موائمات سياسية فى هذا الملف وخلال جلسة كيفية بناء مؤسسات الدولة وحمايتها، طرح الرئيس الرؤية المصرية للقضاء على الإرهاب، وأكد أن الداعمين لحقيقيين للتنظيمات الإرهابية يجب محاسبتهم".

وفى نفس السياق، أكد الوزيرسامح شكرى، أن أبرز تطورات القضية القطرية لا تزال محددة بالمشاغل الــ13 والمبادئ الــ 6 لازالات هى المكون الرئيسى، موضحا أن الموقف القطرى لم يتم الترق إليه خلال جلسات أعمال منتدى شباب العالم، موضحا أن التركيز كان على على الشباب وتنميته وإعداده لقيادة المستقبل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق